عادي

«استئناف دبي» تؤيد حبس عصابة سرقت وقوداً ب 155 ألف درهم

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد يسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً قضت به محكمة أول درجة بحبس 10 أشخاص من جنسية آسيوية 6 أشهر وتغريمهم جميعاً بالتضامن 155 ألف درهم وإبعادهم عن الدولة، وذلك لإدانتهم بالاشتراك في الاستيلاء على مبلغ الغرامة كقيمة وقود عبر عمليات وهمية يقومون بها عبر بطاقة تخص شركة يعمل فيها أحدهم.

وفي التفاصيل اتفق مندوب شركة لصيانة المركبات مع 9 أشخاص يعملون في محطة للتزود بالوقود على استغلال شركة الأول وسرقة قيمة الوقود دون استخدامه عبر عمليات وهمية ينفذونها.

وحسب القضية فإن مدققاً بشركة صيانة مركبات تقدم ببلاغ يفيد بسرقة مندوب الشركة قيمة الوقود للشركة، وحسب إفادة المبلغ في التحقيقات فإن المندوب دأب على تقديم فواتير صحيحة المصدر ولكن بشكل يثير الريبة فتم تقديم بلاغ للشرطة التي باشرت التحقيق في البلاغ.

وبينت التحقيقات بعد فحص بطاقة الوقود الخاصة بالشركة والتعرف إلى مواقع استخدامها والاطلاع على مقاطع الفيديو المصورة خلال استخدام تلك بالطاقة، أن مندوب الشركة يدخل إلى محطات التزود بالوقود ويتسلم أظرفاً بعد استخدام بطاقة الشركة.وتابع الشرطي أنه حقق مع المشتبه فيهم وأقروا جميعاً بأن المندوب اتفق معهم على منحهم 20 % من قيمة الوقود على أن يتسلم المندوب 80 % نقداً وتسليمه فاتورة بكامل المبلغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"