عادي

كارديف يدفع 6 ملايين يورو في لاعب متوفى

11:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) إلزام نادي كارديف سيتي الويلزي بدفع سعر صفقة مهاجم نانت الفرنسي إيميليانو سالا الذي قضى حتفه في حادثة طيران ببحر الشمال عندما كان عائداً من بريطانيا إلى فرنسا. وأمرت «كاس» النادي الويلزي بتسديد 6 ملايين يورو كدفعة أولى من الصفقة (15 مليون استرليني) لنانت وذلك بعد خسارة كارديف القضية في الحكم الأول الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وقال كارديف إن سالا لم يكن لاعبه رسمياً عندما لقي حتفه في يناير 2019، لكن المهاجم، وفق التحقيقات، وقع رسمياً وحمل قميص فريقه الجديد وعاد إلى فرنسا فقط من أجل وداع زملائه وحزم حقائبه.
وقال كارديف إنه يشعر بخيبة أمل من قرار محكمة كاس وأضاف: «الحكم لم يحمل مسؤولي نانت ووكلاء أعمالهم مسؤولية تحطم الطائرة، سنقدم استئنافاً للحكم ولن ندفع لنانت أي قسط حتى نستأنف. إن فشلنا في الاستئناف سنرفع قضية ضد المسؤولين عن تحطم الطائرة للحصول على تعويضات، الأطراف المسؤولة هي نانت والوكلاء».
وأكد النادي استمرار دعمه لعائلة سالا مالياً من الصندوق الخيري للنادي، فيما عبر النادي الفرنسي عن سعادته بحكم كاس وقال: «نشعر بسعادة للحكم بعد مماطلة كارديف في الدفع، يأمل النادي أن يكون الحكم ختاماً لحملة التشويه التي تعرض إليها ولم نرد عليها احتراماً للاعب وعائلته».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tdtsszp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"