عادي

«دولي الكريكت» يعتمد استاد «التسامح» ملعباً احترافياً

21:20 مساء
قراءة دقيقتين

حصل استاد «التسامح» البيضاوي بأبوظبي كريكت سبورتس هب، والمُزود بأضواء ذات مواصفات عالمية عالية، على الاعتماد الرسمي من قبل المجلس الدولي للكريكت كملعب احترافي لاستقبال المباريات نهارًا وليلاً.

وبهذا، يمكن لاستاد «التسامح» رسمياً استضافة بطولة العالم للكريكت T20، بالإضافة لمباريات الكريكت الدولية لليوم الواحد وذلك بعد عامين فقط من افتتاحه.

وأصبح استاد «التسامح» البيضاوي الرابع من نوعه في الإمارات الذي يحصل على هذا المستوى من الاعتماد من قبل المجلس الدولي للكريكت؛ حيث يُعد الملعب إضافة رائعة لكل من استاد زايد للكريكت، واستاد دبي الدولي وملعب الشارقة للكريكت.

ونجح أبوظبي كريكت سبورتس هب في صناعة تاريخ جديد في مسيرته المميزة وبات في واجهة لعبة الكريكت في العالم وأول منشأة تمتلك اثنين من هذه الملاعب القياسية (النهارية/الليلية)، والمعتمدة بالكامل من المجلس الدولي، ما ساهم في دعم خطط التطوير لمجلس الإمارات للكريكت ودوره في زيادة عدد منشآته المؤهلة لاستضافة المزيد من مباريات وبطولات لعبة الكريكت على الصعيد العالمي.

وقال مات باوتشرالرئيس التنفيذي لأبوظبي كريكت سبورتس هب: «رؤيتنا لنادي أبوظبي للكريكت تتمثل في شقين، هما رغبتنا في استضافة وتنظيم كبريات بطولات الكريكت في العالم، وفي الوقت نفسه تقديم الأنشطة والمسابقات والاستضافة وجميع الخدمات لـ750 ألف رياضي وكافة فئات المجتمع لاستخدام منشآتنا الرياضية سنويًا وتلبية طلباتهم التدريبية».

وأشار: «يُعد ملعب التسامح البيضاوي مثالاً رئيسيًا على هذه الرؤية، حيث استضاف بالفعل الوحدات التدريبية ومباريات كأس العالم T20 للرجال، والدوري الهندي الممتاز 2021، والدوري الباكستاني الممتاز 2021، وبطولة أبوظبي»10T«لعام 2021، والمباراة النهائية من النسخة الافتتاحية لبطولة كأس أبوظبي T20 المجتمعية للكريكت، خلال آخر 12 شهرا فقط».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycktvd6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"