عادي
اسأل الخليج

لماذا قبّل ديبالا يد مورينيو؟

10:54 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
انتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، ازدواجية التعامل مع لوائح اللعب المالي النظيف وقال بعد تصدر فريقه ترتيب الـ«سيري أي» في مباراة الفوز على مونزا التي شهدت تقبيل الأرجنتيني ديبالا يد مدربه: «لا أملك الشجاعة لأطلب من الإدارة شراء مدافع، لست ممن يلتقط صورة على إنستجرام واضعاً قدمي على الطاولة وأقول أريد مدافعاً جديداً. لدينا ضوابط اللعب المالي النظيف والتي من الواضح أنها تنطبق على ناد ولا تنطبق على آخر. لولا كسر ساق فينالدوم لما احتجت مدافعاً، الإدارة تعرف أنني أحتاج مدافعاً لكنها تدفع لي الراتب لأجد حلولاً. نحن فريق يعاني هذه العقبة ولا أعتقد أننا سنفعل شيئاً حيالها».
وأثنى مورينيو على مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، صفقة الصيف من يوفنتوس وقال بعد الفوز على مونزا: «ديبالا لؤلؤة الفريق ويقدم خدماته لجميع زملائه وليس معزولاً عنهم وحتى في الدفاع يشارك. لم يكن مشواره سهلاً فقد تعافى من إصابات لكنه ينضج. حتى مدرب الأرجنتين سعيد لوجود لاعب من طراز رفيع معه في قطر».
وروى مورينيو قصة طبع ديبالا قبلة على يده، وقال: في العام الماضي بعد مباراة فريقي أمام يوفنتوس وكان ديبالا يلعب مع اليوفي قلت له: أنت لاعب جيد، ثم قلت له: باولو أحبك، وكررت له نفس الشيء اليوم.
وظهر مورينيو وهو يهمس في أذن نجمه ورد عليه ديبالا بتقبيل يده في مشهد نادر أثار مشاعر الحنين لدى مشجعي اليوفنتوس وحماس مشجعي العاصمة.
وعن المباراة قال مورينيو: «أفضل مباراة حتى الآن من حيث النتيجة لكنها كانت أصعب مما تبدو»، وعن نجمه الإنجليزي تامي أبراهام قال: «تامي أبدع اليوم واستعاد الكرات وربح المراوغات. كانت أمسية ديبالا لأنه سجل هدفه الـ100 في الـ«سيري أي»، لكن تامي كان مدهشاً. هناك أيضاً بيلوتي وشومردوف اللذان سيهدآن الآن بعد التخلص من ضغوط شائعات سوق التنقلات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56jc9p5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"