عادي

وفاة وإصابة 13 شخصاً في تصادم قطار وحافلة بمصر

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
تصادم مريع بين القطار والحافلة.
تصادم مريع بين القطار والحافلة.
القاهرة - «الخليج»
توفي ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وابنتها، وأصيب 10 آخرون في حادث تصادم قطار مع حافلة ركاب في محافظة الشرقية بمصر.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الصحة المصرية أن أغلب الضحايا من سكان منطقة أبو دهشان بفاقوس، وكانوا في طريقهم للمصيف بمدينة الإسماعيلية، بحسب ما أورده موقع «اليوم السابع».
وأبانت التحريات أن قائد الحافلة حاول عبور شريط السكك الحديدية عند مزلقان قرية أكياد فاصطدم به القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس وأطاح بالحافلة لمسافة طويلة.
بدورها، دفعت السلطات بسيارات الإسعاف لموقع الحادث حيث جرى نقل الجثث والمصابين لمستشفى فاقوس العام، بينما أزالت الإدارة العامة للمرور في الشرقية آثار الحادث ورفعت حطام السيارة المحطمة، وأعادت حركة القطارات إلى طبيعتها مرة أخرى.
  • معبر غير شرعي
وأعلنت هيئة السكك الحديدية، في بيان، أنه أثناء مسير قطار رقم 175 ركاب أبوكبير/ الصالحية صباح الخميس فى المسافة ما بين فاقوس واكياد بالكيلو 20/800 فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم (7945 وه ج) تعبر السكة من مكان غير شرعي وغير معد للعبور رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو 21/600 مزلقان اكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان غير المعد للعبور.
وأضافت أنه تم إطلاق السارينة أكثر من مرة، وحاول قائد القطار الرباط إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور ما أدى إلى الاصطدام بها وأدى إلى وجود إصابات ووفيات.
50 ألفاً للضحايا
أعلن عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الشرقية، انتقال فريق من مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، إلى مستشفى فاقوس المركزي، للاطمئنان على المصابين.
وأوضح أن المساعدات المالية المقرر صرفها لأسر الضحايا عبارة عن 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها، و25 ألف جنيه للأسرة التى فقدت أحد أفرادها، مبيناً كذلك أنه سيتم صرف مساعدات للمصابين حسب المدة التي يقضيها المصاب في المستشفى جراء الحادث، عبر تقديم خطاب مُعتمد من المستشفى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82md4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"