عادي

مقتل 100 إرهابي في ثلاثة أقاليم بالصومال

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الإعلام الصومالية الاثنين، مقتل نحو 100 عنصر من ميلیشیات حركة «الشباب» المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي خلال عمليات عسكرية واسعة النطاق بوسط وجنوب غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية الرسمية (صونا) عن الوزارة القول إن كلا من الجيش الوطني ومتطوعين محلیین عسكریین قاموا بتحرير قرابة 20 منطقة في أقالیم هیران وغلغدود وباي بوسط وجنوب غربي الصومال.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الفيدرالية مصممة على استئصال شأفة المتمردين الذين يهددون السكان المحليين بالقتل والنهب، بجنوب ووسط البلاد.

وكانت القوات المسلحة استجابت فوراً لصيحات الأهالي،عقب هجوم إرهابي نفذته الخلايا الإرهابية ضد مركبات نقل جماعي بإقليم هيران، وتسبب في قتل نحو 20 مدنياً بينهم أطفال ونساء، ومنذ الثالث من سبتمبر/أيلول الجاري، يواصل الجيش الوطني عمليات الملاحقة في خطوة للقضاء على الإرهاب.

الجدير بالذكر، أن ميليشيات الشباب المتشددة تتعرض لمقاومة شديدة من الأهالي المحليين، كما تتكبد خسائر متلاحقة في قتالها اليائس أمام عمليات القوات المسلحة الوطنية.

من جانبه،أشار السياسي والخبير الأمني عبدالرحمن سهل في تصريح إلى أن ميليشيات الشباب تكبدت هزائم وخسائر فادحة جراء الانتفاضة الشعبية والقوات المسلحة الوطنية الباسلة.

ونوه سهل بالدور الكبير الذي يلعبه الجيش في القضاء على ميليشيات الشباب المتطرفة من جميع أنحاء البلاد،مؤكداً أن هناك فرصاً عدة لتحرير البلاد من الإرهابيين.

وحث الخبير الأمني الجيش الوطني والشعب الصومالي على مضاعفة الجهود الرامية إلى القضاء على ميليشيات الشباب المتمردة،مضيفاً أن شرائح المجتمع المدني المختلفة اتفقت على مواجهة الميليشيات الإرهابية.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cyx7ecze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"