عادي

«دريك»: إحالة الاستئناف بشأن الهيكلة إلى النيابة للاستئناس

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «دريك أند سكل إنترناشيونال»، أن المحكمة قررت في جلسة 21 سبتمبر 2022 إعادة الاستئناف للمرافعة، وإحالة الاستئناف إلى النيابة العامة، لتبدي رأيها في موضوع الاستئناف على ضوء تقرير الخبرة الوارد، وحددت يوم 24 أكتوبر 2022 لورود رأي النيابة العامة.

وبينت الشركة في بيان أن محكمة استئناف دبي، سبق وأن أصدرت حكماً تمهيدياً بتاريخ 20 أبريل 2022 يقضي بندب خبير محاسبي، وذلك لبيان وضع الشركة المالي، وبيان الأسباب التي أدت إلى توقف الشركة عن تسديد مديونيتها، وبيان إمكانية إعادة الهيكلة للشركة.

وأفادت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، بأنه تم ندب الخبير المحاسبي أحمد سعيد الشارد للقيام بالمهمة الموكولة إليه، لافتة إلى أن الخبير قدم تقريره قبل موعد الجلسة بفترة مناسبة، بما يفيد بقدرة الشركة على تنفيذ خطة إعادة الهيكلة.

وأشارت إلى أنه في الجلسة المنعقدة بتاريخ 18 يوليو 2022 طلب وكيل المستأنفة (الشركة) اعتماد تقرير الخبرة واعتماد ما ورد به، حيث قررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 5 سبتمبر 2022، وذلك للبت في ما جاء بتقرير الخبرة، موضحة أنه في جلسة 5 سبتمبر 2022، قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم وتأجيلها ليوم 21 سبتمبر 2022.

وأضافت الشركة إنه في حال إقرار خطة إعادة الهيكلة، وفقاً للتصويت التي حصلت عليه بالموافقة، سيتم شطب 90% من مديونية الشركة وتسديد ما قيمته 10% من المديونية المترصدة لجهات حكومية أو للحقوق العمالية، بحيث يتم تسديدها بالكامل، وذلك للوصول إلى حجم مديونية يعادل صفراً في ما يتعلق بالديون الخاضعة لخطة إعادة الهيكلة، لافتة إلى أنه فور استكمال إجراءات الطلب المقدم إلى المحكمة، سيتم المباشرة باستكمال باقي الإجراءات المتفق عليها في الخطة من رفع رأسمال الشركة، وتقديم طلب إعادة أسهم الشركة للتداول في سوق دبي المالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h6j5zvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"