عادي

«إتش بي» تطور حاسوباً فائقاً لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «هيوليت باكارد إنتربرايز» أنها بصدد تطوير كمبيوتر فائق جديد لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وهي جامعة بحثية للدراسات العليا مكرسة لتعزيز الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارات الرامية إلى تبوّؤ مكانة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي. وستُسهم تقنيات الحوسبة الفائقة والذكاء الاصطناعي من «إتش بي إي» في تحسين قدرة الجامعة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي المعقدة بمجموعات بيانات ضخمة، وتعزيز إمكانياتها على البحث وتحليل البيانات في مجالات تشمل الطاقة والنقل والبيئة.

تعدّ الحوسبة الفائقة أمراً حيوياً لتقديم الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع ودفع الابتكار العالمي، وتعزيز القدرة التنافسية للصناعة وتحفيز النمو الاقتصادي.

وقال جوستين هوتارد، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي في «إتش بي إي»: «تلعب الحوسبة الفائقة دوراً جوهرياً في إطلاق العنان للذكاء الاصطناعي لتحقيق اختراقات مهمة بين المؤسسات الخاصة والعامة في العالم».

وقال أحمد الخلافي، مدير عام شركة إتش بي إي في الإمارات: «تلتزم إتش بي إي بالارتقاء بطريقة عيش الناس وعملهم في الإمارات، من خلال برنامجها للتوطين، ومبادرة مشروع ديجيتال لايف كراج، والشراكات الصناعية والحكومية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3jd4jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"