عادي

دبي مهتمة بالمشاركة واستضافة مباريات في «يوروليغ» لكرة السلة

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
تسعى دبي إلى المشاركة واستضافة مباريات ضمن بطولة الدوري الأوروبي في كرة السلة (يوروليغ)، أهم بطولة أندية محترفة في القارة العجوز.
وقال عبدالله سعيد النابودة رئيس نادي دبي لكرة السلة الذي تم طرح مشاركته في البطولة بعد نيله الترخيص بذلك:«بدأت المفاوضات مع رابطة الدوري الأوروبي منذ 8 أشهر، وهدفها اشراك ناد من دبي في البطولة العريقة،إضافة إلى استضافة دبي لبعض المباريات».
وكانت بطولة يوروليغ ردّت على معلومات أوردتها بعض وسائل الإعلام الأوروبية حول الموضوع ببيان نيابة عن رئيسها التنفيذي مارشال غليكمان بشكرها «عبدالله النابودة رئيس ومؤسس نادي دبي لكرة السلة وشركة ايه اس أم غلوبال لاستضافة رابطة الدوري وجميع الأندية المساهمة البالغ عددها 13 ناد في اجتماع عقد في قاعة كوكاكولا أرينا الرائعة».
وشرح بيان الرابطة أغراض الزيارة بأنها «تبادل للأفكار وتحديد فرص تعاون محتمل. بالطبع نحن متحمسون لإمكانيات يوروليغ في الإمارات العربية المتحدة لكن من السابق لأوانه معالجة كافة التفاصيل. نتطلع إلى مواصلة المحادثات».
وعن الاجتماع المذكور الذي عقد في دبي في أكتوبر الجاري، قال النابودة «لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن، والمفاوضات مستمرة».
أضاف «دعونا رابطة الدوري الأوروبي والأندية إلى اجتماع في دبي لتبادل الأفكار وطرح فكرة التعاون مستقبلاً وحتى يشاهدوا امكاناتنا على أرض الواقع، ولاسيما اننا مهتمون بمشاركة ناد من دبي في البطولة التي تحتل المركز الثاني من حيث الأهمية في عالم كرة السلة بعد الدوري الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)».
وكشف النابودة ان«المؤشرات الأولية إيجابية تجاه مشاركة ناد يمثل دبي، اضافة إلى استضافة مباريات في كوكاكولا أرينا» القاعة المتعددة الاستخدامات في دبي وتستوعب مدرجاتها 17 ألف متفرج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydy96zm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"