عادي
تفاهم بين «أبوظبي للصرف الصحي» و«أوسفتامينوت»

بدء تطوير أكبر «محطة معالجة» في أوزبكستان

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، الشركة الرائدة في حلول المياه المستدامة، مذكرة اتفاق حصرية مع شركة أوسفتامينوت، الشركة الرائدة في تحسين إدارة الموارد المائية في جمهورية أوزبكستان، لتطوير محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في العاصمة الأوزبكية طشقند، هي الأكبر من نوعها في البلاد بسعة إجمالية تصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يومياً، وتخدم أكثر من 2.3 مليون شخص.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في حفل خاص حضره لزيز قدراتوف، النائب الأول لوزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان، وعدد من كبار المسؤولين من الشركتين، حيث قام المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وسيفنازاروف صاحب إسماعيلوفيج، رئيس مجلس إدارة شركة أوسفتامينوت، بالتوقيع على مذكرة التفاهم في مقر شركة أوسفتامينوت في طشقند.

وتهدف الاتفاقية إلى دراسة وتقديم عرض لتطوير محطة مركزية لمعالجة مياه الصرف الصحي، بهدف تعزيز صحة السكان والارتقاء بنوعية الحياة، ومواكبة النمو السكاني في مدينة طشقند. وبموجب الاتفاقية، ستتولى شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي وشركاؤها، تمويل وبناء وتشغيل المحطة، في حين ستتولى شركة أوسفتامينوت توفير الأرض ومدّ شبكات الصرف الصحي ومرافق الكهرباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/94sfffv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"