عادي

52 خيلاً تتنافس في سباق مضمار جبل علي

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
سباقات مضمار جبل علي تستمر في إثارتها
  • 6 أشواط والجوائز 436 ألف درهم

دبي: عصام هدو

ينظم مضمار جبل علي لسباق الخيل في الساعة الثانية والربع من ظهر السبت، فعاليات ثالث سباقاته لهذا الموسم، والذي يعد ضمن 11 سباقاً في المضمار الأصفر للموسم 2022 2023.

ويتألف الحفل الثالث من 6 أشواط خصصت للخيول المهجنة الأصيلة وتتنافس نحو 52 خيلاً على مجموع الجوائز البالغ 436 ألف درهم.

وتبلغ الإثارة قمتها في الشوط الرابع الرئيسي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، ويتنافس على اللقب 8 خيول لمسافة 1600 متر تكافؤ، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 84 ألف درهم، ويقود التنافس الجواد «أنبار» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، الذي يسعى إلى تكرار الانتصار الذي حققه من قبل نحو ثلاثة أسابيع بالمضمار ذاته، والجواد «مرسال» بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة جان فان أوفيرمير، الذي خطف الفوز في المضمار. واستهل موسمه بفوز مستحق بالمضمار ذاته والجواد «ميليسيرتيس» بإشراف جوبيت سيمار وقيادة الفارس كونور بيسلي، الفائز الموسم الماضي بالمضمار والمسافة ذاتهما، وقد تأتي المفاجأة من الجواد «سيرتيس» بإشراف أحمد الشميلي وقيادة أدري دي فريز.

وتتطلع 9 جياد من الخيول المبتدئة للفوز بكأس الشوط الأول، الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر وخصص الشوط الثاني لمسافة السرعة 1400 متر تكافؤ، بمشاركة 9 خيول في المنافسة وخصص الشوط الثالث المبتدئة لمسافة 1600 متر، وتشارك 8 جياد المنافسة وتتنافس في الشوط الخامس الذي خصص للتكافؤ نخبة مميزة قوامها 14 خيلاً لمسافة 1600 متر وخصص الشوط السادس لمسافة 1950 متر تكافؤ، بمشاركة 4 جياد في المنافسة.

وحسب ترشيحات «الخليج الرياضي» لأشواط سباق اليوم، فإن أقوى المرشحين للفوز في الشوط الأول (الأول «وابراتاك والثاني كارب مومنتم)، وفي الشوط الثاني يحتدم الصراع بين ثلاثة خيول (فنار ومكمانمان والحبش)، وفي الشوط الثالث تجمع المواجهة بين (كواليتي هامار وفشون جولد وريماس).

وفي الشوط الرابع والرئيسي سيركز الجمهور ورواد السباقات في المضمار العائلي على أنبار وميليسيرتيس وسيريتيس، وفي الشوط الخامس يعتبر ميادين وجست مامبو ونوامونت أقوى المرشحين، وفي الشوط السادس والأخير هناك دبوي ساندس وتاتيتيوس نيوتريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2muexskw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"