عادي

ماني يحمد الله على نجاح عمليته.. وهذا هو بديله

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
ندياي في تمرينات المنتخب على ملعب الثمامة

متابعة: ضمياء فالح

تحدث النجم السنغالي ساديو ماني، نجم بايرن ميونيخ، لأول مرة بعد انسحابه من المنتخب المشارك في مونديال قطر بداعي الإصابة، وكتب على حسابه في إنستجرام: «بعث الكثير منكم الكثير من رسائل الدعم بعد إصابتي، الحمد لله مرت العملية على خير وأريد انتهاز الفرصة لتقديم عبارات الشكر والامتنان لكم. اليوم سينافس بلدنا في مونديال قطر وأنا واثق أن الأسود سيزمجرون وسيدخلون المباراة كما لو أنها نهائي البطولة. أنا أيضاً واثق أن جميع السنغاليين سيتجمعون أمام شاشات التلفاز الصغيرة لدعم وتشجيع المنتخب. أنا مثل جميع السنغاليين واثق أن زملائي سيلعبون بقلب رجل واحد كما يفعلون دوماً لتشريف بلدنا».

لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي ايليمان ندياي سيرقص مكان ماني في المنتخب الاثنين أمام الطواحين الهولندية كما يقول مدربه في شيفيلد بول هيكينجبوتوم.

لعب ندياي (22 عاماً) الكرة في القفص بضواحي فرنسا وسجل 9 أهداف لشيفيلد هذا الموسم ويصفه الكادر التدريبي ب«المهاجم بالفطرة».

وقال جاك ليستر المسؤول عن تطوير مهارات ندياي: «ايليمان قال لي إن والده كان يشغل الموسيقى عندما كان يتمرن وهو صغير ويمكن رؤية تأثير هذا في أسلوبه في اللعب فهو يحرك كتفيه كما لو أنه يرقص. إنه شاب لطيف ومبتسم على الدوام ولا يخشى أحداً».

ولد ندياي في روين ووقع مع مرسيليا بسن ال11 قبل عودة والديه للسنغال، حيث واصل والده تدريبه على الشاطئ. لم يكن يعرف كلمة واحدة بالإنجليزية عندما حط الرحال في لندن بسن ال14 وخضع لتجارب في تشيلسي وريدينج ودورة تأهيلية في ساوثمبتون من دون أن يتلقى عرض منحة. في سن ال16 انضم لأكاديمية برويهام وود بايز وفي سن ال18 سجل هدفاً على طريقة مارادونا من منتصف الملعب اكتسب به عقده مع شيفيلد. استدعي ندياي لمنتخب السنغال في يونيو أول مرة في اليوم الذي سجل فيه ماني هاتريك في شباك بنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3nkd8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"