عادي

انتقاد نيمار بسبب النجمة السادسة.. وبوفون يشجع الكاميرون

11:11 صباحا
قراءة دقيقتين
ريتشارليسون يدافع عن نيمار
ريتشارليسون يدافع عن نيمار

متابعة: ضمياء فالح
وقع النجم البرازيلي نيمار في مطب الغرور وفق المتابعين بعد نشره صورة لشورت المنتخب الذي يرتديه في مونديال قطر وعليه النجمة السادسة بدلاً من النجوم الخمسة، وهي عدد المرات التي فازت بها البرازيل بلقب كاس العالم.
بيد أن زميله ريتشارليسون، نجم توتنهام، دافع عن اختيار نيمار إضافة النجمة السادسة وقال:«لسنا مغرورين بل فقط حالمين، نحلم بحصد النجمة السادسة وسوف نفعل هذا سواء آمنتم بهذا أم لا، المراسل الذي انتقدنا أحمق».

الصورة
النجمة السادسة في شورت نيمار

ويدشن نيمار حملة المنتخب يوم الخميس أمام صربيا وتضم المجموعة سويسرا والكاميرون، في حين كشف الحارس الإيطالي جيانلوجي بوفون عن دعمه للكاميرون.
وقال بوفون، بطل العالم 2006 والذي فشل منتخب بلاده في الصعود لنهائيات كأس العالم في قطر:«الكاميرون هي فريقي الثاني منذ واجهت إيطاليا الكاميرون في مونديال إسبانيا 1982 بدور المجموعات. كذلك كان لاعبو الكاميرون في 1990 أيقوناتي، الحارس توماس نكونو والمهاجمان فرانسوا أومام بييك وروجر ميلا. كانت دائماً ثاني فريق مفضل عندي ويمكنني عد اسماء ذلك الفريق واحداً واحداً عن ظهر قلب».
وصدمت الكاميرون منتخب الأرجنتين حاملة اللقب في يوم الافتتاح في 1990 بالفوز 1- صفر بقدم بييك وصمدت الكاميرون رغم إنهائها المباراة بـ9 لاعبين. وكانت الكاميرون أول منتخب إفريقي يصل للدور ربع النهائي في مونديال إيطاليا 1990 وتوج ميلا هدافاً للمونديال بـ4 أهداف ورقص حينها رقصته الشهيرة مع علم الزاوية ثم خرجت الكاميرون على يد إنجلترا 3-2 بالأشواط الإضافية ووصلت بعدها لهذا الدور غانا في 2002 والسنغال في 2010.
واعترف بوفون بتأثير الحارس نكونو عليه والتقى به في تمرينات بارما العام الماضي بعد عودة عملاق يوفنتوس لناديه الأول ويضيف:«أيقونات الصبا يظلون أيقونات حتى بعد 10 سنوات، كان من الرائع معانقة صديقي نكونو وهو الذي أدين له باحترافي الحراسة».
وتفتتح الكاميرون حملتها أمام سويسرا على ملعب الجنوب يوم الخميس ثم تواجه كتيبة المدرب ريجوبريت صربيا قبل ختم المجموعة بمواجهة نيمار ورفاقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msp4kwna

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"