عادي

مذكرة تفاهم لتأسيس «بنك العيون والأنسجة بأبوظبي»

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي - وام
وقّعت دائرة الصحة بأبوظبي «صحة» الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة مذكرة تفاهم مع مؤسسة «إيفرسايت»، أحد بنوك العيون غير الربحية الرائدة على مستوى العالم وتتخذ من الولايات الأمريكية مقراً لها، لتأسيس «بنك العيون والأنسجة - أبوظبي» الأول من نوعه في دولة الإمارات.
وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بتأسيس وتطوير وتشغيل إطار عمل شامل ويسير للتبرع بالعيون في الدولة.
جرى توقيع المذكرة بحضور الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة، وكاري ولفرتون رئيس التطوير العالمي في إيفرسايت، والدكتور جمال محمد الكعبي وكيل الدائرة، وإريك هيلير مدير التنمية العالمية في مؤسسة «إيفرسايت».
وسيضع الجانبان أسس العمل عبر ثلاث مراحل تتضمن تصميم البرنامج وتنفيذه وإدارته، وفي المراحل الأولى سيوجه الطرفان تركيزهما نحو إجراء الترتيبات اللازمة لبنك العيون والأنسجة - أبوظبي ليكون بمثابة مورد للقرنيات وأنسجة العين الأخرى في المنطقة إضافة إلى إدخال برنامج لتخزين العيون والأنسجة إلى البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية «حياة» في دولة الإمارات.
وستطور مؤسسة «إيفرسايت» إطار عمل طبي شاملا لتوحيد الإجراءات وتطبيقها على جميع العمليات السريرية ضمن بنك العيون والأنسجة - أبوظبي بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية المتبعة في أبوظبي.
وقال الدكتور جمال محمد الكعبي: «بتوجيهات قيادتنا الرشيدة تواصل أبوظبي إبرام علاقات شراكة وتعاون وثيقة مع جهات عالمية رائدة للارتقاء بعملياتها الوطنية في قطاع الرعاية الصحية على جميع المستويات ومن هذا المنطلق نفخر بالشراكة مع مؤسسة إيفرسايت اليوم لإطلاق برنامج آخر يسهم في إنقاذ الأرواح وتحسين سبل حياة المرضى في دولة الإمارات وخارجها».
من جانبه قال إريك هيلير: «تتمحور رؤيتنا للمستقبل حول توسيع نطاق وصولنا والتواصل بشكل أكثر كفاءة مع جميع المجتمعات ومنح أفرادها المصابين بمشاكل البصر حلولاً علاجية تعيد لهم بصرهم بطريقة يسيرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x25ts7w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"