عادي
مبادرة بين «مسرعات دبي للمستقبل» و«ريتشمونت»

250 شركة عالمية ناشئة تستعرض مستقبل قطاع التجزئة الفاخرة

13:18 مساء
قراءة 3 دقائق
الحفل الختامي لتحدي مستقبل قطاع التجزئة الفاخرة

دبي: «الخليج»
أعلنت «مؤسسة دبي للمستقبل» فوز شركة «لايف كرو» الناشئة من فرنسا بتحدي «تصميم مستقبل التجزئة الفاخرة» الذي استقطب أكثر من 250 شركة ناشئة من 30 دولة حول العالم، لاستعراض حلول مبتكرة وخدمات جديدة في قطاع التجزئة.
وأسهم التحدي الذي أطلق في أبريل الماضي بالتعاون بين شركة «ريتشمونت» العالمية، و«مسرعات دبي للمستقبل»؛ إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، في إتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة لتطوير تجارب مخصصة في قطاع التجزئة الفاخرة تلبي احتياجات العملاء وفق رغباتهم، وترتقي بقدرة العلامات التجارية على توظيف أبرز التقنيات المتقدمة لتحليل البيانات ودراسة سلوك وتفاعل العملاء، وتعزيز التواصل معهم عبر مختلف القنوات الرقمية والتقليدية بأساليب مبتكرة.


  • مشاركات من 30 دولة تأهلت فيها 5 شركات للمرحلة النهائية
  • عبد العزيز الجزيري: التحدي استقطب مشاركة عالمية واسعة
  • بيير فايارد: المبادرة أتاحت الفرصة لأصحاب الأفكار الإبداعية

تأهل 5 شركاتوشهدت المرحلة النهائية لتحدي تصميم مستقبل التجزئة الفاخرة تأهل 5 شركات ناشئة من المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، هي «لايف كرو» و«وانا فاشن» و«سبيشل»، و«إمبيريا» و«كيو إيموشن»، تمت دعوتها إلى دبي للمشاركة في برنامج شامل مدته 8 أسابيع للعمل على تطوير المشاريع النهائية، بالتعاون مع فريق «ريتشمونت» قبل عملية التقييم النهائية لاختيار الفائزين بالتحدي، وفق مجموعة من المعايير استندت إلى تطوير تجربة عملاء المنتجات الفاخرة بالاعتماد على البيانات والتجربة التفاعلية للمنتج.
ونجحت «لايف كرو» في الفوز بهذا التحدي بفضل تقديمها تجربة مبتكرة لمساعدة تجار التجزئة على فهم الملف الشخصي لزوار متجرهم، وسبب الزيارة وقرارات الشراء، والاعتماد على مختلف أنواع البيانات من مندوبي المبيعات، من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية بعد تفاعلهم مع العملاء، وتحليل المعطيات وسلوكيات العملاء.

الصورة
  • دبي تدعم الابتكار

وأكد عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن دبي مختبر عالمي لتمكين الخبراء والشركات الناشئة ورواد الأعمال من تطوير حلول جديدة لتحديات المستقبل، مشيراً إلى أن تنظيم تحدي تصميم مستقبل التجزئة الفاخرة يأتي في إطار جهود مؤسسة دبي للمستقبل، لتعزيز مكانة دبي العالمية كمدينة توفر منظومة متكاملة لدعم الابتكار وتوظيف التكنولوجيا والأفكار الجديدة لتحقيق مزيد من النمو والازدهار في المستقبل.
وأضاف: «استقطب تحدي تصميم مستقبل التجزئة الفاخرة مشاركة عالمية واسعة من الشركات الناشئة من دولة الإمارات والعالم، وساعدها على استعراض قدراتها في إحداث تحوّل نوعي في تصميم تجربة العملاء في شركات المنتجات الفاخرة في العالم، بتفعيلها أدوات حيوية مثل تحليل البيانات ودراسة سلوك العملاء، واستخدام قنوات وأفكار تواصل مبتكرة، بفضل الدعم الذي قدّمه برنامج مسرعات دبي للمستقبل».

الصورة
عبد العزيز الجزيري
  • الأفكار الإبداعية

وقال بيير فايارد، الرئيس التنفيذي لشركة «ريتشمونت» في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل في تنظيم هذه المبادرة التي أتاحت الفرصة لمشاركة كثير من الشركات الناشئة وأصحاب الأفكار الإبداعية والمستقبلية القائمة على الابتكار وتوظيف التكنولوجيا لتعزيز النمو، والتكيف مع المتطلبات الجديدة وخاصة في مجال التجزئة الفاخرة».
وأضاف: «تسهم مخرجات هذا التحدي في تعزيز جهودنا لتقديم تجربة مميزة للعملاء في مجال التجزئة الفاخرة والتواصل معهم، ونتقدم بخالص الشكر لجميع المشاركين في هذا البرنامج ونتطلع إلى التعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل مجدداً لتصميم مستقبل أفضل».

  • مسرعات دبي

يذكر أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أطلق برنامج «مسرعات دبي للمستقبل» عام 2016، بهدف توفير منصة عالمية متكاملة لصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية، وخلق قيمة اقتصادية قائمة على احتضان وتسريع الأعمال والحلول التكنولوجية المستقبلية، وجذب أفضل عقول العالم لاختبار وتطبيق ابتكاراتها على مستوى مدينة دبي ودولة الإمارات.
وتنظم «مسرعات دبي للمستقبل» سلسلة من ورش العمل المتخصصة والاجتماعات والفعاليات المهنية والمعرفية المتنوعة ضمن «منطقة 2071»، وتقدم فرصة مثالية للعمل المشترك لإيجاد حلول لمختلف التحديات، عبر استكشاف تقنيات المستقبل وتطويرها وتوظيفها بالشكل الأمثل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfjdufv2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"