عادي

أوكرانيا: أسقطنا 54 صاروخاً روسياً استهدفت كييف

14:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف - (أ ف ب)

أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية 54 من أصل أكثر من 120 صاروخاً أطلقتها روسيا في وابل جديد من القصف صباح الخميس، بحسب الجيش الأوكراني.

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرغي بوبكو، على تلغرام ، عن إصابة ثلاثة أشخاص وعن أضرار ناجمة عن تساقط شظايا معدنية.

وكانت أوكرانيا أعلنت عن وقوع هجوم صاروخي روسي جديد، صباح الخميس، حيث سمع دويّ انفجارات في مدن عدة، قالت السلطات إنها جاءت من أنظمة دفاع جوي أسقطت صواريخ قادمة.
وكتب المستشار الرئاسي، أوليكسي أريستوفيتش، على «فيسبوك» أن أكثر من 100 صاروخ انطلقت في موجات عدة، وأنه يمكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.
وقال رؤساء بلديات كل من مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا، والعاصمة كييف، ومدينة لفيف في الغرب، الخميس، إن صواريخ روسية ضربت المدن الثلاث، وتسببت بسلسلة من الانفجارات.
وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية خاركيف، إن المسؤولين يعملون على تحديد ما أصيب، وما إذا كان هناك أي ضحايا، في حين حذر فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، من احتمال انقطاع التيار الكهربائي، وطلب من السكان شحن هواتفهم.
وذكر مراسل لرويترز وتقارير إعلامية محلية، أن دوي انفجارات سُمع في كييف وجيتومير وأوديسا.
وتم الإعلان عن انقطاع التيار الكهربائي في منطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك، بهدف تقليل الأضرار المحتملة في البنية التحتية للطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sjuf58x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"