عادي

كرنفال كأس دبي العالمي ينطلق الجمعة

21:33 مساء
قراءة 3 دقائق
«ثندر سنو» البطل الوحيد لكأس دبي العالمي مرتين
  • إطلاق تحدي «ثندر سنو» تكريماً لأول بطل مرتين
دبي: أحمد عزت
ينطلق الجمعة كرنفال كأس دبي العالمي، في نسخته الـ20، بمشاركة دولية رفيعة، وقد شهدت الأسابيع الفائتة وصول خيول من أكثر من 16 دولة من أمريكا وحتى كوريا الجنوبية.
وكان نادي دبي لسباق الخيل أعلن عن ترشيح قرابة 150 جواداً في نسخة هذا العام تتنافس على مدار 9 أسابيع متتالية، وتتصاعد وتيرة المنافسة خلالها تدريجياً وصولاً إلى أمسية سوبر ساترداي في 4 مارس، ثم أمسية كأس دبي العالمي يوم السبت 25 مارس القادم.
كرنفال كأس دبي العالمي الذي انطلق في العام 2004، سيشهد في نسخة العام 2023 إضافة سباقات جديدة ومن بينها سباق تحدي ثندر سنو لمسافة 2000 متر على الأرضية الرملية، وتبلغ جوائزه 150 ألف دولار، ويحمل السباق اسم أول جواد بطل يفوز بنسختين من كأس دبي العالمي، ويمكن أن يشكل السباق مؤشراً للخيول المتنافسة.
ومن ضمن السباقات الجديدة سباق «ايبي تومبي ستيكس» للمهرات والأفراس على مسافة 1400 متر على الأرضية العشبية، بجوائز تبلغ 150 ألف دولار، ويأتي السباق تكريماً للفرس التي تم إنتاجها في زيمبابوي وحققت الفوز بسباق دبي ديوتي فري في 2003.
ويضم كرنفال كأس دبي العالمي 2023، 21 سباقاً فئوياً للخيول المهجنة الأصيلة، كما تحتفظ الخيول العربية الأصيلة بنصيبها في الكرنفال، الذي يقدم أيضاً سباقات جديدة للخيول العربية ومن بينها بطولة الإمارات العربية للسرعة والتي ستكون في الحفل الثاني، إضافة للجولات الثلاث من تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة من الفئة الأولى.
وسيقدم كرنفال كأس دبي العالمي في العام 2023، فرصاً واسعةً لخيول (الهانديكاب) حيث يضم 20 سباقاً للهانديكاب موزعة على المسارين الرملي والعشبي، بجوائز قيمة لا تقل عن 75 ألف دولار للسباق الواحد، كما تعود سباقات جميرا تيرف لخيول الثلاث سنوات للموسم الثاني.
واليوم، في أولى حفلات الكرنفال، ينطلق تحدي آل مكتوم بجولته الأولى للخيول المهجنة الأصيلة في الشوط الخامس والرئيس «فئة 2»، حيث تتنافس 16 من الجياد القوية لمسافة الميل الرملي، وتتجه الأنظار إلى برينس إيجي المتألق في خور دبي للميل «ليستد» الشهر الماضي، ويدفع مدربه واتسون بأربعة جياد أخرى في السباق ومن بينها «جولدن جول» و«ذا جريت كولكشن»، ويسعى بوبات سيمار لتسجيل فوزه الأول بوجود «كفو»، و«سيكريت أمبيشن»، و«دسكوفري آيلاند»، و«ديزرت بيس»، بينما يدفع المدرب الفائز في النسخة الأخيرة مصبح المهيري بالجواد «دانية» الوصيف خلف «برينس إيجي».
وفي الشوط السادس لمسافة 1400 متر «عشبي»، تنطلـق النسخة الـ20 مـن بطولة قلعة الفهيدي «فئة 2»، ويدفع المدرب العالمي سعيد بن سرور بـالحصان «دبي ميراج» لجودلفين أملاً في حصد اللقب، ويستهدف المدرب شارلي أبلبي الفوز مشاركة الثنائي «نوبل تروث» و«السهيل» الباحث عن فوزه الأول محلياً، وتأتي الخطورة من «السلط» للمدرب علي البدواوي.
وفي الشوط الثالث ينطلق تحدي دباوي ستيكس «فئة 3» لمسافة 1200 متر «رملي»، وتشارك عدة جياد عالمية للمرة الأولى في مضمار ميدان في السباق التحضيري لكلاسيكي جميرا «كوندشنس» المخصص لخيول الثلاث سنوات بالشوط الرابع لمسافة 1400 متر «عشبي».
وتنطلق الأمسية بمواجهة مثيرة في الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم «فئة 1»، للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، ويشهد الشوط الثاني سباق كلاسيكي نادي دبي لسباق الخيل الذي يمتد لمسافة 2410 أمتار «هانديكاب عشبي»، بمشاركة 16 جواداً 6 منها بشعار جودلفين.
وتختتم الأمسية بسباق «ارتجال دبي داش» لمسافة السرعة 1000 متر «ليستد» على المسار العشبي، وتبدو المنافسة شرسة في ظل وجود لازولي لجودلفين بإشراف أبلبي، ومعه رفيقه في الإسطبل والشعار «مان أوف بروميس»، كما أن «الطارق» بإشراف واتسون منافس لا يستهان به، ومن أبرز المنافسين أيضاً «سيتي ووك» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zpx2raj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"