عادي
الدورة الحالية الأكبر في تاريخ الحدث

فارس المزروعي: المعرضان تتويج لنجاح 30 عاماً

00:50 صباحا
قراءة 3 دقائق

أكد اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي«آيدكس» و«نافدكس» أن الدورة الحالية من المعرضين تحظى بأهمية خاصة، واهتمام كبير، لكونها الأكبر في تاريخ الحدث على جميع المستويات، وتأتي تتويجاً لقصة نجاح استمرت 30 عاماً، وهذا النجاح ما كان ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة والدعم اللامحدود من قبل قيادتنا الرشيدة، والسمعة والمكانة الكبيرة التي تتمتع بها الدولة على الصعيدين، الإقليمي والدولي.

وقال: «حرصنا في اللجنة العليا المنظمة للمعرضين على العمل جنباً إلى جنب مع جميع الشركاء لتنظيم نسخة استثنائية تليق بمكانة دولة الإمارات، وإمارة أبوظبي، كوجهة رائدة لتنظيم كبرى الفعاليات العالمية، واتخذنا جميع الإجراءات والخطط التي ترسخ مكانة هذا الحدث البارزة كأكبر المعارض الدفاعية على مستوى العالم، حيث تشهد الدورة الحالية للمعرضين إقبالاً قياسياً من قبل كبرى الشركات الدولية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية، إضافة إلى الوفود والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يعد شهادة دولية على المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها هذه الفعاليات ودورها في رسم ملامح ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية على مختلف الصعد».

وأضاف: على مدار العقود الثلاثة الماضية شكّل هذا الحدث منصة مثالية للكشف عن أحدث التقنيات والمعدات المتطورة، وآخر ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية العالمية.

وتابع: «تبرز أهمية المعرضين انطلاقاً من كونهما يعكسان مكانة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات الرائدة في مشهد استضافة كبرى الفعاليات الدولية التي تجمع نخبة المسؤولين وصناع القرار والمختصين والقادة، ويقدمان صورة واقعية عن الوجه الحضاري للدولة، بما ينسجم مع الرؤية التنموية للقيادة الرشيدة».

وذكر أن هذا الحدث يؤكد المكانة الرائدة لأبوظبي ودولة الإمارات على الصعد كافة، وكونها وجهة لكبار القادة وصناع القرار، ومنتدى عالمياً مرموقاً لمناقشة أهم القضايا وأبرز التحديات في مختلف الحوارات حول شؤون الأمن والسلم والاستقرار العالمي، ومحطة رائدة في مشاركة المعارف والخبرات، لا سيما الصناعات الدفاعية والتنمية الاقتصادية والانفتاح الثقافي المتعدد، فضلاً عن إبراز الوجه الحضاري لشعبها، وما يتمتع به من قيم الضيافة والانفتاح. كما نؤكد للعالم من خلال معرضي آيدكس ونافدكس، أن دولة الإمارات تشكل بفضل أمنها واستقراها بيئة مثالية لمختلف أشكال الاستثمار، خاصة في قطاعات الصناعات الدفاعية والأمنية والتكنولوجية.

وقال: «إن معرض نافدكس يكشف عن أحدث التقنيات البحرية، بما فيها من سفن بحرية وأنظمة حماية وحلول مبتكرة، بما يدعم فرص التعاون المثمر مع مختلف الدول والشركاء في المجالات العسكرية البحرية، ويعزز العلاقات بين شركات الأعمال والجهات الحكومية والعسكرية».

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس النجاح الحقيقي لدولة الإمارات في الوصول إلى مصاف الدول العالمية في القطاعات الأمنية والدفاعية والتكنولوجية، وتبرز أهمية أبوظبي في هذا الشأن لكونها تعتبر محطة حاضنة لواحدة من أبرز منصات اتخاذ القرار وتعزيز الشراكات العالمية حول الصناعات الدفاعية والعسكرية والتقنية، مؤكداً أن الدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يأتي على رأس قائمة العوامل المساهمة في نجاح المعرضين.

وقال إن الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الاقتصاد الوطني، ورفده بالفرص الاستثمارية والكفاءات الوطنية، ودفع عجلة التنمية الشاملة وتنويع مصادر الدخل الوطني.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات يعتبر مساهماً رئيسياً في عملية توطين التكنولوجيا والمعرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckk67jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"