عادي

ميسي أفضل لاعب.. تعرف إلى قائمة الأفضل في حفل«فيفا»

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، متفوقاً على الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة المتوج بجائزة الكرة الذهبية والذي حل ثالثاً خلف كيليان مبابي الثاني.

وسبق لميسي أن نال لقب «الأفضل» عام 2019 في هذه الجائزة التي عاد فيفا ليمنحها عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول».

وسبق لميسي الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات في إنجاز قياسي، أن تواجد على منصة تتويج حفل فيفا لكنه اكتفى بمشاهدة البولندي روبرت ليفاندوفسكي ينال اللقب في المناسبتين، فيما اكتفى الأرجنتيني بالمركز الثالث عام 2020 خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والوصافة عام 2021 أمام المصري محمد صلاح.

لكن تتويج ابن الـ35 عاماً باللقب العالمي الذي كان الأول للأرجنتين منذ عام 1986، عزز من حظوظه ليكون الأفضل لعام 2022 في هذا السباق الذي تحدد بطله أصوات مدربي وقادة كافة المنتخبات الوطنية وصحافي من كل بلد، إضافة الى الجماهير.

ميسي يملك الفرصة الأكبر

وعند السيدات، فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس من نادي برشلونة، حاملة اللقب بجائزة افضل لاعبة، متفوقة على الإنجليزية بيث ميد والأمريكية أليكسيس مورغان.

وعند المدربين، فاز الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الفائز بمونديال قطر 2022، متفوقاً على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي).

وفاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف،البولندي مارتشين أوليكسي لاعب فارتا بوزناني (في مرمى ستال جيشوف)،علماً انه من أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5afrx86b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"