عادي
بحث التعاون مع رئيس وزراء كوسوفو ونائبته وزيرة الخارجية

عبدالله بن زايد ورئيس وزراء كوسوفو يبحثان سبل تعزيز الأمن في البلقان

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
2

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ألبين كورتي رئيس وزراء جمهورية كوسوفو.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى رئيس وزراء كوسوفو، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لجمهورية كوسوفو التقدم والازدهار، مؤكداً العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

كما حمل سموه تحيات ألبين كورتي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء والتقدم، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في دفع التعاون الثنائي بين البلدين نحو المزيد من النمو والتطور.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مدينة بريشتينا، بحث علاقات التعاون الثنائي بين الإمارات وكوسوفو في مختلف المجالات لاسيما التنموية.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد وألبين كورتي، عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الأوضاع في المنطقة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بمنطقة البلقان، إضافة إلى المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجدد سموه خلال اللقاء تأكيد ترحيب الإمارات بالاتفاق الذي تم مؤخراً بين صربيا وكوسوفو بوساطة أوروبية، لتنفيذ خطة المصالحة بين البلدين التي يرعاها الاتحاد الأوروبي، كما أعرب سموه عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي انطلاقاً من حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع كوسوفو ودول البلقان. 

من جانبه، أعرب ألبين كورتي عن تقديره للعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، مثنياً على الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لكوسوفو وشعبها. 

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد مع دونيكا جيرفالا شوارتز نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية كوسوفو، وتم خلال اللقاء، الذي عقد في مدينة بريشتينا، بحث علاقات التعاون والفرص المتاحة لتعزيز الشراكة بين البلدين في عدة قطاعات، كما جرى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الأوضاع في منطقة البلقان والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

وأكد سموه العلاقات الثنائية المتميزة والمتطورة التي تجمع بين الإمارات وكوسوفو، والحرص على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما، مشيراً سموه إلى حرص الإمارات على تطوير علاقات التعاون مع دول البلقان ودعم جهودها التنموية بما يحقق الاستقرار والازدهار لشعوبها. 

من جانبها، رحبت دونيكا جيرفالا شوارتز بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في دفع التعاون الثنائي بين البلدين نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، كما أشادت بدعم دولة الإمارات لبلادها على مختلف الصعد، مؤكدة المكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

حضر اللقاءين، عمر سيف غباش مساعد الوزير للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، وسعيد مبارك الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ونبيلة الشامسي سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتينيغرو والسفيرة غير المقيمة في كل من البوسنة والهرسك وجمهورية كوسوفو.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد قد وصل في وقت سابق إلى كوسوفو في زيارة عمل، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى المطار دونيكا جيرفالا شوارتز نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية كوسوفو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfpn3ca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"