عادي

«ترنيمة العشق» و «بنات النجار» للتهامي في مهرجان أبوظبي

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Mahmoud Al Tohamy
image003

يقدم مهرجان أبوظبي في دورته العشرين، عروضاً حصرية لعملي الإنشاد الديني «ترنيمة العشق» و«بنات النجار» للشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين في مصر، وذلك يومي 7 و 11 إبريل/نيسان الجاري عبر قناة «يوتيوب» الخاصة بالمهرجان، ضمن أعمال التكليف والأمسيات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وتبث «ترنيمة العشق» 7 إبريل في العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، وهو عمل فني يهدف إلى تقديم الشعر العربي الأصيل بأسلوب عصري مع الدمج بين الموسيقى العربية والعالمية لمواكبة الحضارات والثقافات المختلفة مع الحفاظ على المكانة المميزة للشعر العربي. ويجمع العمل بين جمال الموسيقى الروحية والجوانب الاجتماعية والثقافية مع الحفاظ على فصاحة الكلمات وجمال المعنى. ويشارك في تقديم «ترنيمة العشق» مجموعة من الفنانين الموهوبين، منهم هاني شنوده والشيخ عبد الرحيم دويدار ومحمود هلال وجورجينا حلمي، إضافة إلى 30 عازفاً.

وفي 11 إبريل، يقدم الشيخ محمود التهامي عرض «بنات النجار» الذي يبث في العاشرة مساء بتوقيت الإمارات ويشمل مجموعة من القصائد المشهورة في مدح النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، قدمت في كل من مصر والسودان وتونس، ودول المغرب العربي.

وتأتي هذه الأعمال الفنية ضمن أمسيات مهرجان أبوظبي الرمضانية احتفاء بالشهر المبارك في أجواء روحانية مميزة، بالتعاون مع الشيخ محمود التهامي الذي تميز بقدرته على مزج الإنشاد باللغة العربية الفصحى، بثقافات موسيقية متعددة، مع الحفاظ على أصالته وطابعه التقليدي المميز، وفي إطار حرص المهرجان المستمر على دعم الأعمال الفنية التي تسهم في تعزيز حوار الثقافات والتواصل الحضاري بين الشعوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mrc75r4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"