عادي

ثعبان كوبرا داخل كابينة طائرة.. وهذا ما فعله الطيار

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
ثعبان كوبرا داخل كبينة طائرة
ثعبان كوبرا داخل كبينة طائرة

اضطر طيار في جنوب إفريقيا، للهبوط الاضطراري أثناء إحدى رحلاته، بعد اكتشافه ثعباناً ضخماً داخل كابينة القيادة. وسافر طيار وركابه الأربعة على متن طائرة صغيرة من ويسترن كيب إلى مطار نيلسبرويت القديم بالقرب من مبومبيلا في شمال شرق جنوب إفريقيا.
وعثر الطيار رودلف إيراسموس على ثعبان كوبرا طوله 1.2 متر من فصيلة كيب المنتشرة في جنوب إفريقيا، في موقف وصفه بأنه لم يتعرض له من قبل أو يتلقى تدريبات على التعامل معه، بحسب مجلة «نيوزويك».

الصورة

وقال إيراسموس: «في منتصف الرحلة شعرت بشيء بارد يلامس ساقي، وحين نظرت وجدت ثعبان الكوبرا يحرك رأسه أسفل مقعدي، ومررت بلحظة من الصمت، والتفكير فيما إذا كان يجب علي إبلاغ الركاب بالموقف، لأني كنت لا أريد إخافتهم، لكنه في النهاية كان يجب عليهم معرفة ما يحدث».
وتحدث الطيار إلى ركاب الطائرة الأربعة، وأبلغهم بوجود ثعبان في كابينة القيادة، وأنه سيكون مضطراً للهبوط اضطرارياً في أقرب مطار.
ومر الركاب وقائد الطائرة بـ15 دقيقة من التوتر، قبل الهبوط إلى أحد المطارات القريبة، حيث أخلى الطائرة الصغيرة من الركاب، ثم وقف على جناحها، ليجد أن الثعبان لم يغادر مكانه أسفل مقعد القيادة.
واستدعت سلطات المطار، صائد للثعابين، لكن عند وصوله كان ثعبان الكوبرا قد غادر الطائرة، ليتم استدعاء المهندسين الذين قاموا بتفكيك الطائرة للتأكد من عدم اختبائه داخل المحركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p964mt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"