عادي

مخطط للتخلص من ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.. إليك التفاصيل

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف خبير استراتيجيات التواصل، فرانك لانتز، عن وجود مخطط للتخلص من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة ضد الرئيس الحالي جو بايدن.

وأوضح لانتز في مقال كتبه لصحيفة «نيويورك تايمز»، أنه عقد عدة جلسات نقاشية مع الناخبين الداعمين لدونالد ترامب، لمعرفة أرائهم حول إمكانية ترشحه أو مرشح جمهوري آخر يحمل نفس أفكاره، للانتخابات الرئاسية المقبلة، ليكتشف أن الغالبية لا تزال تدعمه وتحترمه، بل إن بعضهم يعتقد أن انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020 قد تم سرقتها لصالح بايدن.

وأكد فرانك لانتز الذي عمل من قبل مع مرشحين جمهوريين، أن استمالة ناخبي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة 2024، ليست بالأمر الصعب، لكنها تحتاج إلى بضع خطوات، أولها التواضع وعدم مهاجمة مرشحهم.

وأضاف أن وجود مرشح يدعم أجندة ترامب، ولكن بتحفظ وكياسة والتزام بالمسؤولية الشخصية والمساءلة، سيكون أمراً إيجابياً لكي يمنحه داعمي الرئيس الأمريكي السابق اهتمامهم.

وقال لانتز إن المرشح الذي يرغب في التغلب على ترامب يجب أن يخاطب المرشحين القلقين من المستقبل بعبارات واضحة، تؤكد إمكانية فعل ما هو أفضل ووجوب حدوث ذلك فور انتخابه.

وأشار إلى ضرورة مخاطبة الداعمين لدونالد ترامب وتذكيرهم أنه لم يعد نفس الشخص الذي كان عليه حين تم انتخابه رئيساً عام 2016، وأنه أصبح يهتم بنفسه واسمه فقط.

وأبرز فرانك لانتز ضرورة مدح فترة دونالد ترامب الرئاسية وعدم التطرق إليها بشكل سلبي، والتركيز أثناء مخاطبة الناخبين على ضرورة تغيير الصفات الشخصية، وعدم ارتكاب نفس أخطاء ترامب في إهانة الآخرين، لإثبات وجهة نظره.

وقال لانتز إن معظم ناخبي ترامب من كبار السن، لذلك يجب على المرشحين الحديث معهم عن مستقبل الأحفاد، وضرورة أن يكون رئيس الولايات المتحدة شخصاً يقتدون به ويزرع فيهم القيم، مع أهمية تنبيههم إلى أن الرئيس السابق لا يجيد التحكم في الإنفاق، وتسببت سياسته في ثالث أكبر زيادة عجز في الاقتصاد الأمريكي، ما سيعيق تقدم الاقتصاد لو تكرر انتخابه.

ولفت إلى أهمية عدم ادعاء المثالية أمام الناخبين وفعل العكس، ضارباً المثال بانتقاد ترامب لاهتمام باراك أوباما بلعب الجولف، في حين أنه بعد انتخابه، كلف دونالد ترامب خزينة الرئاسة الأمريكية 150 مليون دولار للذهاب في 300 جولة حول ملاعبه الخاصة للجولف، خلال 4 سنوات فقط من رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية.

ونبه فرانك لانتز أي مرشح يرغب في التغلب على دونالد ترامب، إلى ضرورة الاهتمام بالناخبين المستقلين الذين يسهل استمالتهم، وهم الذين رجحوا كفة جو بايدن الأغلبية في انتخابات 2020 حين انضموا إلى المصوتين الديموقراطيين.

واختتم لانتز نصائحه بضرورة الحصول على دعم من الإعلاميين المؤثرين على الناخبين، لأنهم يمكنهم توصيل رسائل أي مرشح بشكل سريع وقوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x3rjshy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"