عادي

«أمازون» تبدأ جولة جديدة من تسريح الموظفين

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
المركز اللوجستي ل«أمازون» في لاوين بلانك شمال فرنسا (رويترز)

بدأت «أمازون»، الأربعاء، في تسريح بعض الموظفين في أقسام الحوسبة السحابية والموارد البشرية.

وأرسل الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون ويب سيرفيسيز»، آدم سيليبسكي، ورئيس الموارد البشرية بيث جاليتي ملاحظات إلى الموظفين لإبلاغهم بالتخفيضات في الوظائف.

وكتب سيليبسكي في المذكرة: «إنه يوم صعب على مستوى مؤسستنا».

وتسريح العمال هو جزء من التخفيضات المعلن عنها سابقًا، والتي من المتوقع أن تؤثر على 9000 موظف. وفي الأسبوع الماضي سرّحت أمازون بعض الموظفين في وحدتها الإعلانية، وتخلّت عن الموظفين في ألعاب الفيديو ووحدات البث المباشر على «تويتش» في الأسابيع الأخيرة.

خفض التكاليف

وأنهت أمازون جولة منفصلة من التخفيضات في وقت سابق من هذا العام، أثرت على ما يقرب من 18000 موظف. إلى جانب التخفيضات هذا الشهر، يمثل هذا أكبر تسريح للعمال في تاريخ أمازون البالغ 29 عاماً.

وقام آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون»، بخفض التكاليف بقوة في جميع أنحاء الشركة؛ لأنها تتوقع حدوث تباطؤ اقتصادي وتباطؤ النمو في أعمال التجزئة الأساسية الخاصة بها. وجمّدت أمازون التوظيف في قوتها العاملة في الشركة، وألغت بعض المشاريع التجريبية، وأبطأت توسّع المستودعات.

ومن خلال الإعلان عن تسريح العمال في قسم الإعلانات و«أمازون ويب سيرفيسيز» أظهر جاسي أن «اثنين من أكبر الشركات وأكثرها ربحاً في أمازون ليسا محصنين ضد خفض التكاليف».

وشهدت كل من «أمازون ويب سيرفيسيز» والإعلانات تباطؤاً في النمو في الأشهر الأخيرة؛ إذ قلّصت الشركات إنفاقها وسط بيئة اقتصادية صعبة. وتم تضمين بعض الفرق داخل «أمازون ويب سيرفيسيز» في جولة التسريح السابقة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz7s63tm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"