عادي

أريكسون نصح أبراموفيتش بشراء تشيلسي لا توتنهام

16:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبراموفيتش مع لقب أوروبا في 2012
السويدي أريكسون
متابعة: ضمياء فالح
كشف مدرب إنجلترا السابق السويدي سفن جوران أريكسون عن نصيحته لمالك تشيلسي السابق الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بشراء تشيلسي في عام 2003 بعدما طلب رأيه في شراء تشيلسي أو توتنهام وقال: «أراد مني نصيحة حول أي نادٍ لندني يشتريه تشيلسي أم توتنهام ؟ فسألته ماذا تريد أن تفعل بالفريق الذي تشتريه؟ فأجابني «الفوز»، فقلت له: «إن كنت تريد الفوز فعليك بتشيلسي لأنك ستكون بحاجة إلى شراء نصف فريق فقط». وبعد مرور 24 ساعة اشترى تشيلسي».
وعرفت حقبة الروسي على مدى 19 عاماً بالانتصارات وأيضاً بطرد وتعيين مدربين وقد لمح أسطورة النادي ومدربه حالياً فرانك لامبارد لهذا الواقع قبل مواجهته أرسنال وهو بالمركز الـ12 في الدوري الإنجليزي، وقال: «من المهم أن نقارن أرسنال بتشيلسي وشاهدنا كواليس النادي في وثائقي أمازون. من أجل أن تصل لأهدافك يجب أن تمر بمرحلة بناء لسنتين أو ثلاث، أتذكر تطبيق 5 أو 4 من لاعبي أرتيتا لأسلوبه في بدايته مع الفريق، لكننا نراه اليوم فريقاً بهوية محددة. إن كنا نتحدث عن أرسنال القوي هذا الموسم يجب أن نتذكر أرسنال في أيامه الصعبة، نادياً آخر كان ربما ليغير المدرب مرتين أو ثلاثة».
من جهته، نشر الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المرشح لتسلم المنصب في «البلوز» نهاية الموسم صورة لنزهة شاطئية برفقة كلبه ويبدو أنه غير مستعجل على تدريب تشيلسي بعد محادثات في كاليفورنيا مع مالكي «البلوز» تود بويهلي وبهداد إجبالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5235jrcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"