عادي

استقلال أعمال «إتش إس بي سي» في آسيا خارج البحث

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمام مقر «إتش إس بي سي» في كوالالمبور، ماليزيا (رويترز)

تغلب بنك «إتش إس بي سي»، الجمعة، على اقتراح مدعوم من شركة التأمين الصينية «بينغ آن»، أكبر مساهم فيه، للنظر في تحويل أعماله في آسيا إلى كيان مستقل مدرج في هونج كونج.

وأدلى المستثمرون بأصواتهم على الاقتراح في الاجتماع العام السنوي للبنك في برمنغهام وسط إنجلترا، لكن مؤيديه فشلوا في النهاية في الحصول على الأغلبية المطلوبة.

ودعا القراران 17 و18 على جدول الأعمال، المقدمان من قبل مجموعة من المستثمرين بقيادة كين لوي، إلى «مراجعة استراتيجية» للشركة، بما في ذلك الإدراج المقترح، وقد حظيت هذه الاقتراحات بدعم من «بينغ آن».

وفي مارس/ آذار، اقترح «إتش إس بي سي» على المستثمرين رفض القرارين، وهو الموقف الذي أيدته شركتا استشارات المستثمرين «أي إس إس» و«جلاس لويس»، كما حذر رئيس البنك، مارك تاكر، في اجتماع الجمعة من أن «اقتراح تقسيم البنك من شأنه أن يقوض استراتيجيته العالمية ويعيق إيراداته».

وأضاف مارك تاكر خلال الاجتماع: «النتائج الإرشادية لجميع الأصوات اليوم تتماشى تماماً مع توصيات مجلس الإدارة، واستناداً إلى هذه النتائج، تم تمرير القرارات من 1 إلى 15، وإلغاء القرارات 16 و17 و18 التي طلبها المساهمون».

وأوضح: «يسعدني أن الأغلبية العظمى من مساهمي «إتش إس بي سي» قد صوتوا بأغلبية ساحقة لدعم استراتيجية البنك ورسم خط تحت المناقشات حول هيكل البنك». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2wwjw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"