عادي

تجربة ناجحة لقطبي ميلان قبل مواجهتهما القارية

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين

خاض كل من إنتر وجاره ميلان تجربتين ناجحتين جداً قبل مواجهتهما القارية المرتقبة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، بفوز الأول خارج ملعبه على روما 2-صفر والثاني على لاتسيو الوصيف بالنتيجة ذاتها، السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وعزز إنتر مركزه الرابع برصيد 63 نقطة متساوياً مع يوفنتوس الثالث الذي يلتقي أتالانتا الأحد خارج ملعبه، ومتقدماً على ميلان الخامس بنقطتين.

أما لاتسيو صاحب المركز الثاني برصيد 64 فقد يتنازل عن الوصافة لصالح يوفنتوس في حال فوز «السيدة العجوز» على أتالانتا الأحد.

في المقابل، بقي روما سابعاً برصيد 58 نقطة بعد ان حصد نقطتين فقط من آخر أربع مباريات ليبتعد أمل المشاركة في دوري أبطال أوروبا لفريق العاصمة أقله عن طريق الدوري، لأنه يستطيع تأمين ذلك عبر فوزه بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حيث يواجه باير ليفركوزن الألماني في نصف النهائي الخميس المقبل.

على الملعب الأولمبي في روما، كان إنتر الطرف الأفضل في مواجهة فريق يعاني من إصابات كثيرة في صفوفه والأكثر فعالية أمام المرمى، فأفتتح التسجيل بواسطة فيديريكو ديماركو مستغلا تمريرة عرضية من الظهير الهولندي الدولي دنزل دامفريش ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (33)، ثم حسم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو النتيجة بعد تمريرة حاسمة من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (74).

وفي المباراة الثانية على ملعب سان سيرو، اضطر مدرب ميلان ستيفانو بيولي إلى اخراج جناحه البرتغالي المتألق هذا الموسم رافايل لياو في مطلع المباراة.

واشتكى صاحب البنية الضخمة البالغ 23 عاماً من آلام في الجزء العلوي من فخذه الأيمن.

بعدها بلحظات، ونتيجة نقاش لجهاز ميلان الفني، استُبدل بالبلجيكي أليكسي سالماكرز في الدقيقة 11، ربما على سبيل الاحتراز قبل الموعد المنتظر الأربعاء المقبل.

ويُعدّ لياو السلاح الهجومي الأقوى لميلان في الموسمين الماضيين، وقاده إلى لقب الدوري «سيري أ» في نسخة 2022.

وكان لياو حاسماً أيضاً هذا الموسم، على غرار ربع نهائي دوري الأبطال ضد نابولي المتوج أخيراً بلقب الدوري المحلي، فلعب كرات حاسمة ذهاباً (1-0) وإياباً (1-1).

وقال بيولي عن اصابة لياو «بحسب ما قاله لي، لا اعتقد أن الامر خطيراً، لكن الأهم كيف سيشعر في الغد».

واضاف «اذا كان في حالة جيدة الأربعاء، سيكون الأمر أفضل، لكننا نستطيع تقديم مباراة كبيرة من دون لاعب مؤثر مثله أيضاً».

ونجح لاعب الوسط الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر في افتتاح التسجيل لميلان بحركة فنية رائعة بعد تبادله الكرة مع المهاجم المخضرم الفرنسي اوليفييه جيرو بعد مرور 17 دقيقة، قبل ان يضاعف الظهير الفرنسي تيو هرنانديز النتيجة عقب مجهود فردي رائع وتسديدة بعيدة المدى (29).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhdd5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"