عادي
بعد 13 عاماً من الغياب

إنتر ميلان يعود إلى نهائي «الأبطال»

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية لاعبي إنتر بعد التأهل

متابعة: ضمياء فالح

أكد إنتر ميلان أنه قد يذهب بعيداً في دوري أبطال أوروبا، ولا يكتفي بالوصول إلى النهائي، بفضل تشكيلته التي تضم عناصر مميزة في كل المراكز.

وبلغ إنتر نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2010، بعد أن جدد فوزه على جاره وغريمه ميلان 1-0 في إياب الدور نصف النهائي، بعد أن تفوق عليه 2-0 ذهاباً.

وسجل المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس هدف المباراة الوحيد قبل ربع ساعة من النهاية (74)، ليتأهل إنتر إلى نهائي 10 يونيو في إسطنبول.

وقال مارتينيس بعد المباراة: «لقد قمنا بعمل رائع في كلتا المباراتين. ما يهم هو المجموعة. لقد اختبرت ذلك في كأس العالم (مع الأرجنتين)، إذا كان لديك مجموعة موحدة، فالجميع يسير في نفس الاتجاه، كل شيء أسهل».

وأضاف: «لقد أظهرنا أن إنتر يستحق أن يعيش هذه الأمسيات وأن يصل إلى هذه اللحظات المهمة جداً لأي لاعب. بعد الفوز بكأس العالم واختبار أقصى ما يمكن أن يحققه لاعب، كنت أعلم أنه يمكننا الوصول إلى النهائي».

وعن حظوظ فوز إنتر باللقب علق أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد قائلاً: «نعم بالطبع يمكن للإنتر الفوز باللقب، لديهم فرصة ويستحقون الفرصة».

وتابع جيرارد: «أعتقد أن فريق سيمون إينزاغي كان منظماً ومحترفاً، أكمل مهمة الذهاب وضغطوا وضربوا. يدافعون بشكل مميز ويشكلون خطراً في الهجوم وسيكونون خصماً عنيداً للريال أو لسيتي في النهائي. أعتقد أنهم سيشكلون تحدياً جيداً، يضيقون المساحات على الخصم ولديهم أجنحة تناسب أسلوب لعبهم وفيديريكو ديماركو يمنحهم تهديداً حقيقياً في الهجمة المرتدة. لديهم توازن جيد في الوسط ومجموعة جيدة من العدائين للوصول لمرمى الخصم من أمثال إيدين دزيكو ولوكاكو ولاوتارو مارتينيز. أعتقد أن المدرب يحتاج إلى قرار في خط الهجوم: هل يستعين بخبرة دزيكو الذي يخلق فرصة من العدم أم لوكاكو السريع، أعتقد أن لوكاكو سيجلب مزيداً من الحركة في الهجمات المرتدة. عمل إينزاغي على مواطن القوة في الفريق، لديه مارسيلو بروزوفيتش الذي أظهر خبرته أمام ميلان ولديه التوليفة الصحيحة التي مكنته من المنافسة والوصول لنهائي أوروبا».

بيد أن ريو فيرديناند ومايكل أوين لا يتفقان مع جيرارد على قدرة الأفاعي على تجاوز عقبة عملاقين مثل ريال مدريد أو مانشستر سيتي وقال أوين:«لا أعتقد أن بمقدوري وضع أي لاعب من الإنتر في نفس مكانة أي لاعب من الريال أو سيتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kuwvavy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"