عادي

ماسك مهاجماً سوروس: يُدمر الحضارة ويكره الإنسانية

13:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة
انتقد الملياردير إيلون ماسك المستثمر جورج سوروس بشدة، بعد أن قام الأخير بتصفية كامل حصته في «تيسلا» والبالغة 16 مليون دولار، إلى جانب معظم أسهمه في المنافسة «ريفيان»، بحسب ما كشف ملف لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأسبوع الماضي.
وغرد ماسك، الذي لم يكشف السبب الرئيسي الذي دفعه لشن هذا الهجوم الشخصي على الملياردير البالغ من العمر 92 عاماً: «يذكرني سوروس بـ«ماغنيتو». ومعلوم أنها شخصية خيالية من القصص المصورة التي تحولت لاحقاً إلى سلسلة أفلام «X-Men»، وكان بإمكانه توليد مجال مغناطيسي والتحكم فيه.
وأضاف رئيس«تيسلا» رداً على بريان كراسنشتاين، وهو صحفي استقصائي مستقل، دافع عن نوايا سوروس الحسنة التي يعتقد بعض الأمريكيين أنها سيئة لمجرد أنهم لا يتفقون مع انتماءاته السياسية:«أنت تفترض أنها نوايا حسنة. هي ليست كذلك. إنه يسعى وراء تآكل نسيج الحضارة ذاته. سوروس يكره الإنسانية».
لكن ماسك لم يرد على سؤال كراسنشتاين نفسه، بخصوص الأساس الذي بنى عليه هذه الادعاءات.
ومع ذلك، ووفقاً للنقاد، يُعرف جورج سوروس بأنه استفاد من الأزمة المالية والاجتماعية التي خلقها من خلال تمويل المنظمات اليسارية في جميع أنحاء العالم، لدفع أجنداته الأيديولوجية.
وعلى الرغم من أن البعض لم يكن متعاطفاً مع تغريدة إيلون، إلا أن كايل غريفين، من«إم إس إن بي سي»، قال:«السبب المحتمل وراء كلمات إيلون ماسك المعادية للسامية هو تخلي صندوق إدارة الثروة التابع لجورج سوروس عن حصته بالكامل في تيسلا في الربع الأول من عام 2023»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jdhxzpm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"