عادي
بقرار أصدره مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد

برئاسة محمد بن راشد..مجلس الوزراء يعيّن مريم بنت محمد بن زايد نائبة لرئيس «مجلس التعليم»

12:49 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

 أصدر مجلس الوزراء برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قراراً بتعيين سموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائبة لرئيس مجلس التعليم والموارد البشرية.

يذكر أن سموّ الشيخة مريم بنت محمد، هي رئيسة «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»، والمستشارة الرئيسية لبرنامج «منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي» في «جامعة نيويورك أبوظبي»، والرئيسة الفخرية للأولمبياد الإماراتي الخاص.

وأشرفت على جناح دولة الإمارات في «إكسبو دبي 2020».

 كما ترأست اللجنة التنفيذية للاحتفال بالعيد الوطني للدولة، منذ الاحتفالات بالذكرى ال 40 لتأسيس الاتحاد، التي نظمت عام 2011، ونالت ميدالية «فخر الإمارات» لمبادراتها في المجالات الوطنية والإنسانية والأكاديمية، في عام 2017.

وعملت سموّها، خلال عام 2018، على إنشاء «صرح زايد المؤسس»، والكثير من مبادرات عام زايد، وشغلت عام 2021، منصب نائبة رئيس لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة. كما أسهمت في ترميم «منطقة الحصن الثقافية» وتجديدها وتطوير برامج مبتكرة من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بمهرجان الحصن، الذي يعبر عن ثقافة أبوظبي ويحتفل بتراثها الغني الذي ينظم سنوياً في أبوظبي.

وكان مجلس الوزراء قد اعتمد خلال يونيو عام 2022، تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية.

وتتركز أبرز اختصاصات المجلس في وضع رؤية التعليم على مستوى الدولة، وإقرار أهداف ومستهدفات مخرجات التعليم لجميع المراحل التعليمية، وإقرار الإطار العام والسياسات والإستراتيجيات والتشريعات والأنظمة التعليمية لجميع المراحل التعليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6zwsb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"