عادي

موديز: 5.2 مليار دولار إصدارات الصكوك للشركات حتى منتصف مايو

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أفادت وكالة موديز في تقرير جديد لها أنه من المتوقع أن ترتفع إصدارات الصكوك الخارجية للشركات بشكل ملحوظ عن أدنى مستوياتها في عام 2022، وتمثّل الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) وماليزيا (المصنّفة في الفئة A3، مع نظرة مستقبلية مستقرة) غالبية هذه الإصدارات.
وقال ميسم حسنين، نائب الرئيس ومحلل أول لدى وكالة موديز: «على الرغم من ظروف السوق الصعبة، تضاعفت إصدارات الصكوك الخارجية للشركات منذ بداية العام حتى تاريخ 18 مايو/أيار 2023 عن حجم إصدارات عام 2022 بأكمله لتصل إلى 5.2 مليار دولار».
وقال ريهان أكبر، نائب رئيس أول لدى موديز: «جاءت هذه الزيادة مدفوعة بالشركات التي أجّلت إصداراتها العام الماضي نظراً لتقلّب سوق رأس المال، والشركات التي تسعى إلى إعادة تمويل آجال استحقاق الصكوك على المدى القريب ومصدري الصكوك المصنّفين لأول مرة الذين يتطلعون إلى تنويع مصادر التمويل».
وتشمل برامج الصكوك التي صنّفتها وكالة موديز هذا العام برنامج الشركة السعودية للكهرباء (SEC، المصنّفة في الفئة A1، مع نظرة مستقبلية إيجابية) الذي يبلغ 3 مليارات دولار وبرنامج صندوق الثروة السيادي الماليزي- خزانة ناسيونال بيرهاد (المصنّف في الفئة A3، مع نظرة مستقبلية مستقرة) الذي يبلغ 5 مليارات دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53kdvzee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"