عادي
دون رحلة طيران واحدة

يزور كل بلدان العالم بوسائل النقل العام

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
ثور بيدرسن

إعداد: محمد عز الدين
زعم الدنماركي ثور بيدرسن، 44 عاماً، أنه أول شخص يزور كل بلد في العالم بوسائل النقل العام، دون رحلة طيران واحدة.

وقال بيدرسن: «اعتقدت أنه لم يزر أحد في التاريخ كل بلد في العالم دون طائرة، وهنا خطرت لي فكرة القيام بذلك بوسائل النقل العام، وهذا يعني مئات الحافلات والقطارات والعبّارات، وما إذا كان في الإمكان ركوب قارب صيد أو سفينة حاويات».

تضمّنت رحلات بيدرسن 351 حافلة، و158 قطاراً، و43 توكتوكاً، و37 سفينة حاويات، و33 قارباً، و9 شاحنات، و3 قوارب شراعية، وسفينتين سياحيتين، وعربة يجرها حصان، وسيارة شرطة، ويختاً واحداً، إضافة إلى الكثير من قطارات المترو، والحافلات الصغيرة، والدراجات النارية، وسيارات الأجرة، والترام.

وبدأت الرحلة في أكتوبر 2013، واستغرقت عقداً كاملاً بعد أن خطط لإنجازها خلال 4 سنوات فقط. بدأ من موطنه الدنمارك مروراً بألمانيا، وأكمل رحلته قبل شهر في جزر المالديف، قطع خلالها مسافة 359 ألف كم حتى وصوله إلى المكان المشمس في جنوب آسيا على متن سفينة حاويات.

وخطط لقضاء سبعة أيام في المتوسط في كل بلد، ولكن انتهى به الأمر في هونغ كونغ لمدة عامين بسبب كوفيد والتأشيرة. وأمضى 17 يوماً في كل بلد، وكانت أقصر زيارة له 24 ساعة في مدينة الفاتيكان.

وقال بيدرسن: «يجب أن أقضي ما لا يقل عن 24 ساعة في بلد ما. فما أفعله ليس سياحة، وإنما مثل الجري في سباق الماراثون أو الذهاب إلى القمر، إنه إنجاز. أقضي الكثير من وقتي في الحافلات والقطارات. وأطول رحلة بالحافلة كانت 54 ساعة في البرازيل، حيث شهدت غروب الشمس مرتين وأنا على متن الحافلة. واستمتعت ب27 يوماً على متن سفينة من هونغ كونغ إلى أستراليا، وجدت خلالها الوقت للقراءة، وممارسة الرياضة، ومشاهدة الحيتان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycky6pvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"