عادي

وفد «هونغ كونغ» يطلع على المشروعات التطويرية بشرطة الشارقة

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
وفد «هونغ كونغ» يطلع على المشروعات التطويرية بشرطة الشارقة
وفد «هونغ كونغ» يطلع على المشروعات التطويرية بشرطة الشارقة
وفد «هونغ كونغ» يطلع على المشروعات التطويرية بشرطة الشارقة

الشارقة: «الخليج»

استقبل العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب قائد عام شرطة الشارقة، بمقر القيادة، وفداً من شرطة هونغ كونغ، برئاسة العميد كوان شيا شينغ كاثرين، وذلك بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة لدى شرطة الشارقة في مجال العمل الأمني، ومشروعاتها التطويرية المبتكرة.

حضر اللقاء العميد عارف الشريف مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعميد أحمد السركال مدير عام العمليات الشرطية، والعميد الدكتور أحمد الناعور مدير عام العمليات المركزية، والضباط ذوو الاختصاص بالقيادة، وعدد من منسقي وزارة الداخلية.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل الشرطي والأمني، والاطلاع على المشروعات التطويرية التي تشهدها شرطة الشارقة، ضمن منظومة تعزز الأمن والأمان وتنشر الطمأنينة في المجتمع.

واصطحب نائب قائد عام شرطة الشارقة الوفد الضيف في جولة تفقدية لغرفة العمليات المركزية، للتعرف إلى آلية العمل باتباع أفضل التقنيات المتطورة ومهام مركز القيادة والتحكم بإدارة العمليات وآلية سير العمل والخدمات التي يقدمها المركز للجمهور على مدار الساعة، واستقباله المكالمات المرورية والجنائية وغيرها بعدة لغات.

كما تعرف الوفد إلى عدد من الأنظمة والبرامج المتطورة وكيفية التعامل مع الأزمات وآلية استقبال البلاغات، وأنظمة الرقابة الذكية والمبتكرة ونظام التتبع الجغرافي والأمني.

وزار الوفد المنصة التوعوية التفاعلية المقامة في مركز سيتي سنتر الزاهية، ضمن حملة «شاركنا لنمنعها»، التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، تعزيزاً للمشاركة المجتمعية في التصدي للمخدرات، بمشاركة مختلف القيادات الشرطية والجهات والمؤسسات بالدولة، والورش المصاحبة لها.

واطلع الوفد على هاكاثون شرطة الشارقة الذي نظمه مجلس شباب شرطة الشارقة بالتعاون مع قسم الابتكار بالقيادة الذي تمثل في مشاركة بارزة لمجموعة من الشباب المهتمين بجوانب التكنولوجيا المتقدمة وطلاب الجامعات المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات بالمساهمة في إنتاج حلول إبداعية مبتكرة تهدف إلى توعية الجمهور بأضرار المخدرات والوقاية منها.

وأشادت العميد شينغ في نهاية اللقاء، بمنجزات شرطة الشارقة في تقديم أفضل الخدمات الشرطية، والجهود الكبيرة التي تبذلها في إطار تحقيق خططها الهادفة للوصول إلى مزيد من الحداثة والتطوير، وتحسين مستوى الأداء المؤسسي، وتعزيز جودة الحياة في مجتمع الإمارات.

وفي نهاية الزيارة كرمت القيادة العامة لشرطة الشارقة، العميد شيان كونغ والوفد المرافق لها تقديراً لجهود التعاون والعمل المشترك القائم بين الجانبين في خدمة منظومة العمل الشرطي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fp89p3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"