عادي
دمج حلول البرمجيات المتقدمة من الشركة مع مبادرات الهيئة

سعيد الطاير ورئيس «إس إيه بي -إس إي» يبحثان التعاون

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير وكريستيان كلاين

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي ل«هيئة كهرباء ومياه دبي»، كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي عضو المجلس التنفيذي لشركة «إس إيه بي -إس إي» العالمية الرائدة في قطاع البرمجيات، حيث ناقش الطرفان فرص التعاون، وسبل تعزيز التحول الرقمي في قطاع المؤسسات الخدماتية، وإمكانيات دمج حلول البرمجيات المتقدمة من الشركة مع مبادرات الهيئة المبتكرة لتحسين كفاءة خدماتها واستدامتها.

حضر اللقاء، الذي عُقد في المبنى الرئيس للهيئة، المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لمركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو».

وأكد الطاير التزام الهيئة بتبنّي أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في قطاع المؤسسات الخدماتية لاستشراف المستقبل، انسجاماً مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ومبادرة دبي (10X) التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي مدينة المستقبل بالتطبيق اليوم لما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات.

كما أكد أهمية الشراكات الاستراتيجية مع شركات التكنولوجيا الرائدة عالمياً، مثل «إس إيه بي»، حيث تشمل مجالات التعاون الابتكار، والتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، وغيرها، معرباً عن ثقته بالإمكانات التي يوفرها هذا التعاون لدفع التحول الرقمي وتعزيز سعادة المتعاملين.

وأثنى كلاين على إنجازات الهيئة وجهودها في تبني الحلول والتقنيات المبتكرة، وأعرب عن حرص «إس إيه بي» على التعاون معها والمساهمة في دعم التحول الرقمي لقطاع المؤسسات الخدماتية في دبي. مشيداً بالشراكة بين «مورو» التابعة لمجموعة «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة والشركة التي تسمح للجهات الحكومية والخاصة بإطلاق العنان لكفاءات جديدة عبر الأتمتة الذكية بعملياتها ذات المهام الحرجة، التي تستضيفها في أحدث مراكز بيانات "مورو"، بما يتوافق مع متطلبات خدمات تخزين البيانات والأمن السيبراني في دولة الإمارات.

واختتم الاجتماع باتفاق الجانبين على استكشاف المزيد من فرص التعاون والعمل معاً لتحقيق الرؤية المشتركة لمستقبل أكثر ذكاءً واستدامة لدبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysnp722f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"