عادي

أبوظبي: الجهة اليمنى فقط مسار دراجات التوصيل على الطرق بسرعة 100 كم

12:58 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، التي تترأسها دائرة البلديات والنقل بأبوظبي، وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الصحة خطةً شاملة لتحسين السلامة المرورية لسائقي دراجات توصيل الطلبات في أبوظبي. وانطلاقاً من هذه الخطة تقرّر السماح للدراجات العاملة في مجال التوصيل باستخدام مسارات الجهة اليمنى فقط على الطرق ذات السرعة 100 كم/ساعة وما فوق.

تتضمن الخطة الشاملة عدداً من الإجراءات، والقرارات التنظيمية، والمبادرات المرورية والإنسانية التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل ورفع مستويات السلامة المرورية لسائقي الدراجات النارية العاملين في قطاع التوصيل.  كما تحتوي الخطة على مبادرة لتطوير الشراكات مع الشركات العاملة في قطاع التوصيل من خلال رفع مستويات التأهيل والتعليم وتوفير التدريب المستمر.

ومع نهاية كل برنامج تدريبي يخضع السائقون لاختبار نظري يتم بناءً عليه إصدار شهادة تؤهلهم لمزاولة المهنة. وسيتولى مركز النقل المتكامل مهمة الإشراف على إجراء الاختبارات وإصدار الشهادات. كما يشترط حصول سائقي تلك الدراجات على شهادة حسن سيرة وسلوك (تُجدد سنوياً) بصفتها شرطاً أساسياً للحصول على رخصة مزاولة المهنة.

إضافةً إلى ذلك، تضم الخطة توفير مواقف خاصة لدراجات التوصيل، حيث تم توفير أكثر من 2,800 موقف في مدينة أبوظبي و200 موقف في مدينة العين. كما سيتم العمل على تنفيذ عدد من المبادرات في فصل الصيف تهدف إلى تحسين جودة حياة سائقي دراجات التوصيل والتخفيف من حدة الأجواء الحارة عليهم، وذلك من خلال توفير استراحات دائمة لهم في مواقع مختارة بعناية، وسيتم البدء بتطبيقها في مدينة أبوظبي كمرحلة أولى. كما قام مركز النقل المتكامل بتوفير تصاريح وقوف ل(6) حافلات تم تخصيصها كاستراحات مؤقتة للسائقين في كل من مدينة أبوظبي، ومدينة خليفة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط، ومنطقة الشهامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24935zyw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"