عادي

وفد سفراء هونغ كونغ يشيد بإنجازات «كهرباء دبي»

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
وفد سفراء هونغ كونغ يشيد بإنجازات «كهرباء دبي»
وفد سفراء هونغ كونغ يشيد بإنجازات «كهرباء دبي»
وفد سفراء هونغ كونغ يشيد بإنجازات «كهرباء دبي»

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً من نادي سفراء هونغ كونغ برئاسة جيفري لام، الشريك المؤسس ومدير نادي سفراء هونغ كونغ عضو المجلس التشريعي والتنفيذي لمجلس محافظي منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية، وباتريك تسانغ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «تسانغ» ونادي سفراء هونغ كونغ.

وتهدف زيارة الوفد الذي ضم 15 من رواد الأعمال في تقنيات المدن الذكية، لتوثيق التعاون مع الهيئة والاطلاع على أفضل التجارب العالمية والممارسات في مجال تقنيات المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والخدمات اللوجستية الذكية، والبيانات الضخمة، والروبوتات والطاقة المتجددة والنظيفة، وسلسلة التوريد والشركات الناشئة.

وناقش الطاير خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الإمارات وهونغ كونغ، لا سيما في التقنيات المتقدمة في الطاقة المتجددة والنظيفة وتخزين الطاقة والشبكات الذكية والمياه، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والمياه والبنية التحتية.

واستعرض الطاير أمام الوفد الزائر أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تنفذها الهيئة، لتحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة من خلال تطبيق مفهوم الاستدامة في مختلف القطاعات، متحدثاً عن أبرز النجاحات التي حققتها دبي في مجالات الاستدامة، ترسيخاً لمكانتها كعاصمة للاقتصاد الأخضر في العالم، ونموذج عالمي في التحول الأخضر وحماية البيئة وزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة من خلال مشروعات رائدة في الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر والمحطة الكهرومائية بتقنية الطاقة المائية المخزنة وغيرها.

ولتحقيق ذلك، أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وأشاد أعضاء نادي سفراء هونغ كونغ بإنجازات هيئة كهرباء ومياه دبي في قطاع الطاقة، وأعربوا عن اهتمامهم بالتعاون في المشاريع التي تعزز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، كما ناقشوا إمكانية تبادل المعرفة وبناء القدرات بين الجهتين، وتعزيز العلاقة بين دبي وهونغ كونغ والعمل معاً على المبادرات التي تسهم في مستقبل مستدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddckrdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"