عادي
ضلوا سبيلهم في المياه الإقليمية اليابانية

«الياه سات» تُسهم في إنقاذ 5 صيادين صينيين

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
«الياه سات» ترحب بوفد من سفارة الصين في دولة الإمارات
«الياه سات» ترحب بوفد من سفارة الصين في دولة الإمارات
«الياه سات» ترحب بوفد من سفارة الصين في دولة الإمارات
«الياه سات» ترحب بوفد من سفارة الصين في دولة الإمارات
أبوظبي: «الخليج»
كشفت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية تحت رمز التداول (YAHSAT )، وشركة الثريا للاتصالات، التابعة لها، عن إسهامهما في نجاح عملية البحث والإنقاذ لمجموعة من الصيادين الصينيين الذين ضلوا سبيلهم وسط البحر في المياه الإقليمية اليابانية، وذلك بالتعاون عن كثب مع الجهات الحكومية الصينية ومنها سفارة الصين في الإمارات ومركز تنسيق البحث والإنقاذ البحري الصيني.
وتأتي هذه المهمة النوعية لتؤكد على أهمية ودور الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في المواقف الحرجة والمهدِّدة للحياة، وأهمية التعاون العابر للحدود بين «الياه سات» والعديد من الكيانات الدولية، الذي يلعب دوراً أساسياً في إنقاذ الأرواح على مستوى العالم. وتلتزم (الياه سات) بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد من خلال استخدام تقنياتها المتطورة للاتصال الفضائي، وذلك تماشياً مع أهداف دولة الإمارات لعام 2023 الذي يحمل شعار «عام الاستدامة»، وذلك بهدف ضمان حماية الإنسان وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في الداخل والخارج عبر تقنيات الأقمار الصناعية العالمية.
وزار اثنان من كبار المسؤولين في سفارة الصين في دولة الإمارات مقر شركة الياه سات في أبوظبي يوم 15 يونيو 2023، لتوجيه الشكر للإدارة والموظفين على تقديم الدعم في الوقت المناسب، كما تم خلال الزيارة استكشاف إمكانيات تعزيز معايير السلامة على القوارب الصغيرة خاصةً تلك المستخدمة في الصيد. وأطلع كبار المسؤولين التنفيذيين في الياه سات الدبلوماسيين الزائرَين على المزايا العديدة لمعدات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية التي توفرها شركة الثريا.
والجدير بالذكر أن مهمة الإنقاذ كانت قد تمت في 20 مايو الماضي، عندما تلقى فريق خدمة العملاء في الياه سات مكالمة طارئة من سفارة الصين في دولة الإمارات لطلب المساعدة. وتم إجراء المكالمة نيابة عن مركز تنسيق عمليات الإنقاذ البحري في الصين بعد أن تم تنبيههم عن فقدان قارب يحمل عدداً من الصيادين الصينيين. وتواصل المركز مع السفارة كي يعلمها أن المركب كان مجهزاً بخدمة اتصالات Thuraya MarineStar، الأمر الذي أتاح لهم التنسيق مع الياه سات والثريا لتحديد موقع القارب. وتم تعقّب أثر قارب الصيد وتحديد موقعه في المياه الإقليمية لليابان.
وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الياه سات»: «تُقدم عملية الإنقاذ دليلاً قوياً على مدى قوة وتميز العلاقات بين الشركة ومختلف الجهات على المستوى الدولي، بما في ذلك الهيئات الحكومية الصينية. ومن الضروري في مثل هذه العمليات اتخاذ الإجراءات اللازمة على وجه السرعة لتحديد مكان الأفراد المعرضين للخطر وإنقاذهم. ولحسن الحظ، تمكنا من معرفة مكان وجود الصيادين في الوقت المناسب».
وقال تان جونياو، السكرتير الأول المسؤول عن شؤون النقل في سفارة الصين بدولة الإمارات: تُمثل عمليات البحث والإنقاذ عملاً إنسانياً يحظى بالدعم على المستوى العالمي. وبصفتهما من بين الدول الأطراف في الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحري التي تم إعدادها من قبل المنظمة البحرية الدولية (IMO)، تحرص الصين والإمارات على العمل الإنساني الدولي وتبذل الدولتان جهوداً حثيثة للحد من الخسائر البشرية في القطاع البحري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43nw8bnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"