عادي

مدرب زامبيا متهم بالتحرش بلاعبات المنتخب

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبات زامبيا يحتفلن بعد الفوز على ألمانيا

الشارقة: ضمياء فالح

ضربت فضيحة مدوية منتخب سيدات زامبيا قبل انطلاق مونديال السيدات. ووفق صحيفة الجارديان يواجه مدرب المنتخب بروس موابي تهم التحرش بلاعباته والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على علم بالموضوع منذ أشهر ويجري تحقيقاً في الاتهامات.

ووجهت التهم لكل من موابي وكالوبا كانجوا مدرب منتخب دون ال17 عاماً وهما قيد التحقيق من قبل فيفا منذ سبتمبر 2022.

وقالت إحدى لاعبات المنتخب التي لم تكشف عن اسمها: «إن أراد موابي إقامة علاقة مع لاعبة ما يجب عليها أن توافق. من الطبيعي للمدرب أن يقيم علاقات مع لاعباته في منتخبنا».

وقال شخص مقرب من المنتخب: «اللاعبات تعرضن للتهديد بعقوبات مشددة إن تجرأن على قول شيء والاتحاد الزامبي أغمض عينيه عما يجري لأن منتخب السيدات يقدم نتائج جيدة، هذه طريقته في تلميع صورته أمام الناس والحكومة لكن الوضع قبيح خلف الكواليس».

وعلق أدريان كاشالا، السكرتير العام للاتحاد: «رغم أنه لا توجد شكاوى رسمية بخصوص هذه التهم إلا أننا ننظر إليها بجدية وفتحنا تحقيقاً في الموضوع وسنتعاون مع الشرطة وحملة الأسهم».

وقال أندرو كامانجا، رئيس الاتحاد، في أكتوبر 2022 إن القضية تم تحويلها للشرطة المحلية وإلى «فيفا»، وأضاف: «نفضل أن يكون التحقيق من جهة مستقلة مثل فيفا وفي حال ثبوت التهم سنوجه عقوبات لأن لدينا ما يكفي من اللوائح».

وتم تعيين موابي مدرباً للمنتخب في 2018 وساعده في التأهل للمونديال لأول مرة في تاريخ البلاد وحقق فريقه الفوز على سيدات ألمانيا 3-2 في مباراة ودية الجمعة الماضي.

وستدشن سيدات زامبيا المونديال، الذي ينطلق في 20 من يوليو الجاري بمواجهة كوستاريكا في21 يوليو الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy3zbyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"