عادي
الشطرنج يتصدر المشهد بـ4 ذهبيات وفضية

الإمارات تختتم مشاركتها في الألعاب العربية بـ27 ميدالية

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
سلطان بن مجرن ولحظة احتفالية مع أبطال الإمارات (تصوير: محمد شعلان)
خلال استقبال وفد الإمارات في مطار دبي (تصوير: كامل عبدالله)

رسالة الجزائر: مسعد عبد الوهاب وعلي الظاهري

اختتم وفد الإمارات مشاركته في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة «الجزائر 2023» التي أسدل الستار على منافساتها أمس بنجاح كبير أعادت به الجزائر إحياء المحفل العربي الأبرز بعد توقف دام 12 عاماً، خلال استضافتها للحدث في الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري بنجاح تنظيمي باهر.

وعاد وفد الإمارات الذي خاض المنافسات في 15 لعبة بحصاد بلغ 27 ميدالية ملونة، بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و16 برونزية، من ضمنها 5 ميداليات لأصحاب الهمم، بواقع فضية واحدة و4 برونزيات.

واختتمت الدورة بحفل رائع استغرق برنامجه ساعة ونصف الساعة استُهل بالنشيد الوطني للجمهورية الجزائرية، وتلاه دخول طابور عرض الفرق المشاركة وتم خلاله تنظيم علم الدورة وتسليمه إلى السعودية التي ستنظم النسخة القادمة ثم قدمت فقرات فنية لاقت استحسان الجمهور.

وأهدى سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في دورة العربية، الإنجاز الذي حققه أبناء الإمارات للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات، كما هنأ الجمهورية الجزائرية واللجنة المنظمة بالنجاح التنظيمي والصورة المشرقة للدورة التي عادت إلى المشهد الرياضي العربي لتؤدي دورها في صقل وتطوير قدرات الرياضيين العرب المقبلين على استحقاقات أولمبية وقارية وعالمية، ما يجعل من الحدث محطة إعداد قوية للاعبين.

وأشاد أحمد الطيب مدير وفد الدولة، بمشاركة أبناء الإمارات في الحدث الرياضي الذي جمع الأشقاء من مختلف أنحاء الوطن العربي في الجزائر، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر على جهود السفارة ودعمها وما قدمته من تسهيلات طوال الحدث لضمان نجاح المشاركة وتوفير أجواء مثالية قادت إلى تحقيق العديد من النتائج المميزة، كما توجّه بالشكر إلى سلطان بن مجرن رئيس الوفد الرياضي على متابعته الحثيثة وتشجيعه المستمر لمنتخباتنا المشاركة في مختلف المسابقات، مهنئاً أبناء الإمارات الأبطال ومنتخباتنا الوطنية والاتحادات الرياضية في الدولة على الإنجازات التي تحققت في الدورة العربية.

وثمّن أحمد الطيب الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية لإنجاح العرس الرياضي العربي، متوجهاً بالشكر إلى الجزائر وشعبها على الحفاوة والاستقبال التي حظيت بها مختلف الوفود العربية المشاركة ومن بينها وفد الإمارات.

وأنهت الإمارات مشاركتها بحصيلة مميزة من الميداليات بواقع 27 ميدالية ملونة، حيث حقق منتخب الشطرنج 5 ميداليات بواقع ذهبيتي الفرق للرجال والسيدات، والثنائية الذهبية للشطرنج السريع والخاطف اللتين أحرزهما الأستاذ الدولي الكبير بطلنا سالم عبدالرحمن، وفضية مسابقة الشطرنج السريع للاعبتنا روضة السركال.

وحصد منتخبنا الوطني للشراع الحديث والذي يضم مجموعة من الأبطال الواعدين 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبية حققها البطل الصاعد خليفة الرميثي وفضية و3 برونزيات في بقية المسابقات.

وتعتبر مشاركة منتخب المبارزة تاريخية في الدورة العربية بعد أن حقق 3 ميداليات بواقع فضيتين في مسابقتي الفلوريه للرجال والإيبيه للسيدات إضافة إلى برونزية مسابقة الفرق للفلوريه.

وحقق منتخبنا الوطني للدراجات 3 ميداليات وهي فضية في سباق الفردي العام أحرزها دراج منتخبنا عبدالله جاسم آل علي، وميدالية برونزية في سباق الفرق ضد الساعة، وبرونزية سباق الفردي العام للفرق.

وقدم منتخب أصحاب الهمم حضوراً مميزاً في الدورة العربية بعد حصد 5 ميداليات بواقع فضية في مسابقة كرة السلة للكراسي المتحركة و4 برونزيات في منافسات ألعاب القوى.

وتعتبر مشاركة منتخب الملاكمة تاريخية في الألعاب العربية بعد تحقيق بنات الإمارات ميداليتين برونزيتين لأول مرة على مستوى السيدات في تاريخ المشاركة العربية.

وعاد منتخب الكاراتيه إلى أرض الوطن بميداليتين برونزيتين في منافسات السيدات، كما حقق منتخبنا لألعاب القوى ميداليتين بواقع ميدالية في منافسات الرجال وميدالية في مسابقات السيدات.

وكرم أحمد الطيب مدير وفد الدولة المشارك في الدورة العربية، المتطوعين وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة في حفل أقيم في قرية الرياضيين بالعاصمة الجزائرية وأشاد بجهودهم التي عززت التنظيم، مؤكداً أن الجزائر أعادت الروح للدورة التي تصب في مصلحة تطوير مستوى الرياضيين العرب.

ووصلت بعثة منتخباتنا المشاركة في دورة الألعاب العربية إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي بعد ختام مشاركتهم، واستقبل محمد بن درويش المدير التنفيذي في اللجنة الأولمبية الوطنية أبطالنا ومنتخباتنا المشاركة بالورود بعد النتائج المميزة التي حققها أبناء الإمارات في المحفل العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vercxb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"