عادي

صورة في إعلان ترويجي تغرّم أوروبياً 5 آلاف درهم

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

استغل أوروبي صورة في إنستغرام يظهر فيها مدير شركة متخصصة في صناعة اليخوت، في الترويج لمؤسسته دون تصريح من مالكها، فدانته محكمة الجنح والمخالفات بدبي وقضت بتغريمه 5 آلاف درهم، وحذف الصور والتعليقات محل الجريمة من كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وأمرت المحكمة بحرمان المتهم من استخدام الشبكة المعلوماتية لمدة ثلاثة أشهر، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

تعود تفاصيل القضية إلى يناير الماضي، حين تقدم مدير شركة متخصصة في صناعة اليخوت ببلاغ يفيد بانتهاك خصوصيته من قبل حساب لشركة منافسة، وحسب إفادة المبلغ أنه شاهد صورته الشخصية في تطبيق «إنستغرام»، أثناء وجوده على متن أحد اليخوت الخاصة بشركته، وبالتدقيق على حساب ناشر الصورة تبيّن أنه لشركة منافسة وتستغل الصورة دون تصريح فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وحسب ملف القضية، تم استدعاء صاحب الحساب الذي نشر الصورة للتحقيق، حيث أعترف بأن الصورة المستخدمة في حساب شركته تخصه ولم يلتقطها ولكن جلبها مصمم إعلانات في موطنه عبر محرك البحث في الإنترنت، وأنه استخدم الصورة في إعلان ترويجي لشركته بعد أن تعاقد معه لتصميم وإدارة صفحة مؤسسها يديرها بدبي، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58hxcf9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"