عادي

ضمن «لقاء من الفضاء».. أهالي الفجيرة على موعد مع النيادي 25 يوليو

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النيادي في حدث سابق من سلسلة «لقاء من الفضاء»

دبي: «الخليج»

بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، يُنظم مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع مكتب ولي عهد إمارة الفجيرة، نسخة جديدة من سلسلة «لقاء من الفضاء» بإمارة الفجيرة، يوم 25 يوليو الجاري، ويتيح الحدث فرصة التواصل مباشرةً مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي يخوض حالياً أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب على متن محطة الفضاء الدولية.

وسيقام الحدث بمركز الفجيرة الإبداعي، الساعة 1:45 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، على أن تُفتح الأبواب الساعة 12:30 مساءً، بينما سيتم إغلاقها الساعة 1:35 مساءً، وعلى الراغبين في الحضور التسجيل عبر الرابط التالي: https://mbrsc.ae/event.

وشهدت اللقاءات الماضية مع سلطان النيادي، حضور أكثر من 8,300 شخص من الشغوفين بالفضاء والمهتمين بتفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

وشارك النيادي خلال وجوده على متن محطة الفضاء الدولية لقرابة 4 أشهر، في العديد من الأنشطة والتجارب العلمية، كان آخرها العمل على تجربة لدراسة السوائل في الفضاء، بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية، إلى جانب إجرائه عدداً من أعمال الصيانة داخل مركبة دراجون التابعة لـ «سبيس إكس»، إضافة إلى عمله على إصلاح المعدات داخل غرفة معادلة الضغط «كويست» على متن محطة الفضاء الدولية.

ويعد برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يتولى إدارته مركز محمد بن راشد للفضاء، أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ويهدف إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n5895x4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"