عادي

السومة يطوي صفحته الأسطورية مع أهلي جدة وينتقل إلى العربي القطري

18:51 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن النادي العربي وصيف الدوري القطري لكرة القدم، الجمعة التعاقد مع الدولي السوري عمر السومة لمدة موسمين بصفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع أهلي جدة السعودي الذي حقق معه مسيرة أسطورية من ناحية الأرقام القياسية.
وكتب بطل كأس الأمير 2023 على الحساب الرسمي في تويتر «أتم النادي التعاقد مع السومة لعامين..اهلاً بعودتك من جديد».
وكان السومة قد انهى ارتباطه بنادي الأهلي السعودي الذي لعب له منذ العام 2015 قادماً من القادسية الكويتي، حيث كان العقد المبرم بين الطرفين سارياً حتى نهاية الموسم المقبل، قبل ان يتم فكه بالتراضي.
شارك السومة مع الأهلي في 245 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 195 هدفًا، وقدم 30 تمريرة حاسمة، وحصد لقب هداف الدوري السعودي 3 مرات، وتُوج بـ4 ألقاب؛ هي الدوري السعودي، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر السعودي.
ومن أشهر أهداف السومة مع الأهلي (دقيقة عمر) في موسم 2019 إذ سجل هدفين في دقيقة واحد ضد فريق الرائد، حيث تعرض لخلع في الكتف بعد الهدف الثاني.
ولعب السومة في صفوف العربي القطري معاراً في الموسم الماضي وساهم بإنهاء ابتعاد النادي عن الألقاب لثلاثة عقود، بعدما لعب دوراً محورياً في التتويج بكأس الأمير مسجلاً ستة أهداف في المسابقة، منها هدفان في النهائي في مرمى السد في المباراة التي انتهت لصالح«فريق الشعب» بثلاثية نظيفة.
وساهم الدولي السوري أيضاً في احتلال العربي وصافة الدوري القطري في النسخة الماضية، حيث سجل 19 هدفاً محتلاً المركز الثاني على قائمة الهدفين.
ومن المنتظر ان يلتحق السومة ببعثة النادي العربي المغادرة السبت إلى مدينة جيرونا الإسبانية، لإقامة معسكر تحضيري لمدة ثلاثة أسابيع في المرحلة الثانية من الإعداد للموسم الجديد، على ان يكون الختام بمعسكر محلي يسبق انطلاقة النسخة الجديدة من الدوري المقررة يوم 17 أغسطس المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym2ybf5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"