عادي
بحثت القضايا الإقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية

لانا نسيبة تختتم زيارة عمل إلى روسيا الاتحادية

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
  • مناقشة أوضاع سوريا والسودان وليبيا ولبنان وسلام الشرق الأوسط
أنهت السفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، زيارة عمل إلى العاصمة الروسية موسكو.
وعقدت مشاورات مع سيرغي فيرشينين نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، بقصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية في العاصمة موسكو، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز ودعم العلاقات الثنائية، كما ناقشا آخر التطورات على الساحة الدولية، والتعاون القائم بين البلدين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، والقضايا الإقليمية المدرجة على جدول أعمال المجلس، بما يتضمن الأوضاع في سوريا والسودان وليبيا ولبنان وعملية السلام في الشرق الأوسط، ومسألة إصلاح مجلس الأمن، وتطرقا كذلك إلى النهوض بالعمل المناخي حول العالم.
حضر الاجتماع سيرغي كونونوشينكو، المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي لشؤون المناخ، وخلال الزيارة التقت السفيرة نسيبة أيضاً ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، بمقر وزارة الخارجية في موسكو، حيث ناقشت معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا وكافة القضايا الإقليمية والتطورات في المنطقة.
من جهة أخرى، اجتمعت نسيبة مع زامير كابولوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، إذ تباحث الجانبان بشأن الحالة في أفغانستان، وأكدا ضرورة التنسيق لمعالجة أهم القضايا الإقليمية والدولية، بما يشمل الأمن، ومكافحة المخدرات، والأزمة الإنسانية، ووضع النساء والفتيات.
حضر اللقاءات، الدكتور محمد أحمد الجابر سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية، وعبدالرحمن النيادي، مدير إدارة تخطيط السياسات بالإنابة في وزارة الخارجية.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u6fd622

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"