عادي
عشرات القتلى والجرحى في البلدين

الإمارات تتضامن مع المغرب وباكستان في ضحايا حافلة الركاب والقطار

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين

عبّرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع حكومتي باكستان والمغرب الشقيقتين في ضحايا الحادثين في البلدين، التي أسفرت عن مصرع وإصابة عشرات الأشخاص. فيما أعربت وزارة الخارجية في بيان عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين في البلدين.

مصرع 30 في حادث قطار في باكستان

قُتل ما لا يقل عن 30 شخصاً، أمس الأحد، عندما خرج قطار عن مساره في جنوب باكستان، وفق ما أفاد وزير شبكة السكك الحديدية، بينما أُعلنت حالة الطوارئ في المستشفيات، حيث نُقل عشرات المصابين. وتقع حوادث القطارات بشكل متكرر في منظومة السكك الحديدية الباكستانية المتقادمة، حيث تمتد المسارات على مسافات يبلغ مجموعها نحو 7500 كم، يستخدمها أكثر من 80 مليون راكب سنوياً. وقال وزير شبكة السكك الحديدية خواجة سعد رفيق للصحفيين: «إنه حادث كبير للغاية.. تفيد المعلومات أن 30 راكباً لقوا حتفهم، وأصيب العديد بجروح». وذكر رفيق أن ألف شخص على الأقل كانوا على متن قطار «هزارة إكسبرس» عندما خرج عن مساره في جزء من السكة لم تسجّل فيه أي أعطال. وأضاف: «قد يعود الأمر إلى سببين: الأول أنه عطل ميكانيكي أو عطل مفتعل. قد تكون عملية تخريب. سنحقق في الأمر». وقع الحادث قرب محطة صحارى للقطارات القريبة من مدينة نواب شاه في إقليم السند الجنوبي. وقال المسؤول في قطاع السكك الحديدية محسن سيال ل«هام نيوز»: «خرجت ثماني عربات عن السكة». وأكد الوزير أن حالة الطوارئ أعلنت في المستشفيات المحلية، فيما يكافح الأطباء لعلاج المصابين. وسادت الفوضى في مركز نواب شاه للصدمات، بينما نقلت سيارات الإسعاف وسيارات خاصة الجرحى لتلقي العلاج.

24 ضحية في حادث حافلة في المغرب

وكان 24 شخصاً قد لقوا حتفهم، أمس الأحد، إثر سقوط حافلة صغيرة في وادٍ على طريق جبلي في إقليم أزيلال في وسط المغرب، في حصيلة تُعد من أعلى ما تسجله المملكة في حوادث السير، كما أفادت السلطات المحلية. وأوضحت سلطات الإقليم لوكالة الصحافة الفرنسية أن حافلة تُقل ركاباً كانت متجهة إلى السوق الأسبوعية في مدينة دمنات انقلبت على أحد المنعطفات. وقد تحطمت الحافلة بعد سقوطها في وادٍ عميق على طريق جبلي خطير، بحسب صور بثتها القناة التلفزيونية العامة الثانية. وقال مدير مستشفى دمنات يوسف مخلوفي في مداخلة هاتفية مع التلفزيون: «للأسف... كل من كانوا في الحافلة ماتوا، أحدهم نُقل إلى المستشفى في حالة خطرة، وللأسف توفي متأثراً بجروحه». ومن بين الضحايا ال24 امرأتان وطفل. وفُتح تحقيق لتحديد ملابسات هذه المأساة، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mh3crd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"