عادي

منتخب الجوجيتسو يكثف استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للناشئين

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

يواصل منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار استعداداته المكثفة للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو المخصصة لفئات (تحت 16 و18 و21 عاماً) التي تستضيفها العاصمة أستانا في كازاخستان خلال الفترة من 22 إلى 25 أغسطس الجاري.

وتعتبر المشاركة من أكبر المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني، حيث يضم في صفوفه 86 لاعباً ولاعبة بواقع 33 في فئة تحت 16 عاماً، و32 في فئة تحت 18 عاماً، و21 لاعباً ولاعبة في فئة تحت 21 عاماً.

وأرست العاصمة أبوظبي أرفع المعايير التنظيمية العالمية عبر نجاحها غير المسبوق في استضافة بطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، وقدمت نموذجا يحتذى به في الاستضافة والتنظيم والذي حظي بإشادة جميع الدول المشاركة.

الصورة

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق لقب النسخة ال27 من بطولة العالم للجوجيتسو التي استضافتها العاصمة أبوظبي العام الماضي، ونجح لاعبوه في فئة تحت 16 عاماً في تحقيق 19 ميدالية ملونة، فيما نجح لاعبو فئة تحت 18 عاماً في تحقيق 17 ميدالية ملونة، بينما نجح لاعبو فئة دون 21 عاماً في تحقيق 17 ميدالية ملونة ساهمت بشكل كبير في ضمان اللقب.

كما نجح المنتخب الوطني في تحقيق لقب النسخة ال26 من بطولة العالم التي استضافتها العاصمة أبوظبي أيضاً، بعد تحقيق نجوم المنتخب تحت 21 عاماً 17 ميدالية ملونة، بينما حقق أبطال 18 عاماً 15 ميدالية ملونة.

وأكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن أبناء وبنات الوطن يطمحون إلى تقديم مستويات قوية تتماشى مع التطور الكبير والإنجازات التي تحققها رياضة الجوجيتسو الإماراتية، والتي كان آخر فصول نجاحها التتويج ببطولة العالم الشهر الماضي في منغوليا.

وأوضح الظاهري أن جوجيتسو الإمارات في تطور مستمر بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة من القيادة الرشيدة، وأن المنتخب الوطني بفئاته العمرية المختلفة أصبح يمثل الرقم الصعب في جميع البطولات الدولية التي يخوضها نجومه، لا سيّما أنهم يشاركون فيها سعيا خلف هدف واحد وهو تحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة.

ومن جهته، قال عمر السويدي، لاعب المنتخب الوطني في فئة وزن 56 كجم تحت 21 سنة:أسعى مع زملائي في المنتخب لتحقيق الفوز والحصول على المزيد من الميداليات. وأشعر بالسعادة والفخر لتمثيل الدولة في المنافسات العالمية مرة أخرى.

ويعتبر المنتخب الوطني من أقوى المنتخبات العالمية ويبقى مرشحاً فوق العادة لتحقيق نتائج إيجابية والحفاظ على اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59xf3h4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"