عادي

«التنمية الأسرية» تطلق منتديات اجتماعية مستدامة بمركز جبل حفيت

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
DSC_0203
DSC_3727
- مريم محمد الرميثي - صورة المدير العام

أبوظبي: «الخليج»

تهتم مؤسسة التنمية الأسرية بتعزيز المهارات الفردية والمجتمعية، من خلال إطلاق مجموعة من المنتديات والبرامج والفعاليات التعليمية والتدريبية والثقافية، في مركز جبل حفيت المجتمعي في مدينة العين، تستهدف الأطفال وكبار المواطنين والمرأة والشباب والأسرة.

وقالت مريم محمد الرميثي، مدير عام المؤسسة: «يعد المركز الذي افتتحه مؤخراً، سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واحة شامخة للتنمية، حيث يمتاز بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تغطي مختلف جوانب الحياة، والإسهام في توفير بيئة اجتماعية جاذبة، ومساحات آمنة للتواصل الأسري والمجتمعي ونشر الوعي واكتساب المعارف والمهارات الاجتماعية».

وأضافت: «بتوجيهات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، يجسّد مركز جبل حفيت المجتمعي الآن مفهوماً متكاملاً للمركز الاجتماعي، ويتبنى الهوية المؤسسية الجديدة التي تسعى إلى تعزيز جودة حياة الأسرة واستقرارها».

وأشارت إلى أن مركز جبل حفيت المجتمعي، ينظم أيضاً ملتقيات أسرية تجمع بين الترفيه والتثقيف الاجتماعي، وذلك بهدف تعزيز التواصل الأسري ونشر المعرفة، كما يتضمن المركز مرصداً اجتماعياً لمتابعة وتحليل القضايا المجتمعية المختلفة.

وينظم المركز، مجموعة من الورش والفعاليات ضمن نادي بركة الدار والمخصص لفئة كبار السن من المواطنين والمقيمين، حيث يوفر بيئة آمنة تعزز المشاركة الفاعلة لدى كبار المواطنين وتضمن لهم الدعم النفسي والاجتماعي والثقافي والصحي، ويقدم ورشاً متنوعة لتمكينهم من الاستخدام الإيجابي للتقنيات الحديثة.

وينظم المركز، فعاليات نادي أطفال وشباب الدار، بهدف تنمية مهارات الأطفال والشباب في مختلف المجالات، وورش عمل متنوعة متعلقة بتنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية للأطفال والشباب، إضافة إلى الرحلات والبرامج التي تسهم في تنمية روح التعاون والتضامن بين الأطفال والشباب، وتعزيز الوعي البيئي، وتعلم مهارات الحياة العملية وإعدادهم لمستقبل مستدام.

ويتضمن المركز أيضاً نادياً للتمكين الاجتماعي للمرأة والأسرة، بهدف تطبيق المهارات الاجتماعية ضمن حياتهم اليومية لتعزيز أنماط التفكير الإيجابي والتكيف مع ظروف الحياة المختلفة لتحقيق جودة الحياة، وتعزيز المشاركة في الأعمال التطوعية.

وتتضمن المنتديات أيضاً مجموعة من الورش والفعاليات على مدار العام منها: (لياقة إلى الأبد، القائد الاجتماعي، فوالة الضحى، الوالدية السعيدة، أبطال الاستدامة، لعبة أطفالي اصنعها بنفسي، تنشيط ذاكرتي، الابتكار، صورة مع إخوتي).

وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال مركز جبل حفيت، إلى إبراز الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع أكثر ازدهاراً واستقراراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98e9h9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"