عادي
يخوض «عربية كرة السلة» في المغرب بطموحات كبيرة

«أكاديمية فاطمة بنت مبارك» يدعم صفوفه

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة السلة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

تغادر صباح غد الاثنين إلى المغرب بعثة فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك لسلة السيدات، للمشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات التي تنطلق منافساتها في مدينة مراكش خلال الفترة من 6 الى 15 سبتمبر/ أيلول الجاري.

تترأس البعثة مريم راشد المنصوري، وتضم آمنة خليفة المنصوري مديرة الفريق، وأحمد الكثيري مشرفاً، وظبية خالد المنصوري إدارية، ونادية تمود مدربة، وآمال فؤاد مدربة للياقة البدنية، ومريم لطفي معالجة، وحمزة عباس صنقور حكماً دولياً مرافقاً، واللاعبات: آمنة محمد المهيري، فاطمة حيدر حسن، ريم أحمد المحيربي، أفنان عمر محمد، منى سالم الكثيري، حياة صقر المسكري، كلودين سامي الزاهد.

وترافق الفريق اللاعبتان المحترفتان السويدية آن أودي شياي والتشيلية إيزابيل كونستانزا، اللتان دعم بهما بطل دوري الإمارات لسلة السيدات صفوفه لخوض البطولة التي تضم نخبة من أقوى الفرق العربية لسلة السيدات.

أول ظهور عربي

وتأتي المشاركة ضمن رؤية «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» وجهودها الرامية إلى تطوير رياضة السيدات وكرة السلة على وجه الخصوص التي تدخل المنافسة في أول ظهور عربي للفريق الذي يخوض المنافسات بطلاً لسلة الإمارات للسيدات كحامل لقبيّ الدوري والكأس.

ويأتي تعزيز فريق الأكاديمية لصفوفه بلاعبتين محترفتين من السويد وتشيلي، لضمان تجربة تنافسية قوية، تسهم في تحقيق النجاح على المستوى العربي في ظل مشاركة فرق تتمتع بمستويات فنية عالية.

يذكر أن الفريق استعد بمعسكر خارجي في صربيا خلال الفترة من 4 إلى 16 أغسطس/ آب الماضي، واستفاد من التجارب الاحتكاكية القوية التي خاضها، وواصل استعداداته عقب العودة إلى البلاد بالمران يومياً على صالة نادي سيدات أبوظبي.

من جهة أخرى، أعرب صلاح تهلك الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة بسوق دبي الحرة الراعي للبطولة عن سعادته بتواجد فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك في هذا التجمع الرياضي العربي الكبير، معرباً عن ثقته بنجاح ممثل الإمارات في تحقيق نتائج إيجابية وتمثيل الدولة بصورة مشرفة، مستفيداً من الإنجازات التي حققها على المستوى المحلي والتجارب القوية التي خاضها في معسكر صربيا.

1
صلاح تهلك

كما عبر تهلك عن سعادة سوق دبي الحرة باستمرار التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة سواء من خلال بطولة السيدات بالمغرب أو بطولة دبي الدولية التي تقام سنوياً والتي أصبحت أهم وأبرز البطولات في منطقة الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yfprkes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"