عادي
يتضمن إنشاء 17 حديقة و5 مجمعات تجارية

تسليم 1365 مسكناً من مشروع شمال بني ياس 2024

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت هيئة أبوظبي للإسكان، أن الانتهاء من إنجاز أعمال «المرحلة الأولى» من مشروع شمال بني ياس السكني، خلال الربع الأول من العام المقبل 2024، ويهدف إلى توفير حي إماراتي متكامل يلبّي احتياجات الأسرة الإماراتية، بحسب أفضل المعايير في التصميم و التنفيذ.

أوضحت الهيئة أن المشروع يتضمن إنشاء 1365 مسكناً هي فلل سكنية، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 3.1 مليون متر مربع.

وبينت الهيئة وفقاً لآخر مستجدات المشروع، أنه يتضمن إنشاء 17 حديقة ومتنزّهاً ترفيهياً و5 مجمعات تجارية و4 مساجد.

وأطلق المشروع خلال عام 2020، ويضم ممرّين للدراجات الهوائية والمشاة، وممرات مظللة والأشجار والمناظر الطبيعية المناسبة للمناخ. فيما تبعد ممرات المشاة مسافة 350 متراً عن المجمعات السكنية، بما يعادل 5 دقائق سيراً. أما المناطق المخصصة للزراعة المجتمعية فتضم حدائق طولية، مثل سكة والبراحة، وتقع بالقرب من مركز زايد الزراعي ومركز بني ياس الرياضي والثقافي.

ووفقاً للعقود المبرمة، سيتولى المقاولون مسؤولية تطوير أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى، وتشمل إنشاء طرق داخلية وخارجية، وأنظمة إنارة وشبكة المياه والصرف الصحي، وأنظمة خفض منسوب المياه الجوفية وصرف مياه الأمطار، بجانب أنظمة مكافحة الحريق ومراقبة المرور والكهرباء، وغيرها من أعمال البنية التحتية بالإضافة إلى بناء فلل سكنية.

ويواكب المشروع نهج حكومة أبوظبي، في الارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة الإماراتية وتلبية احتياجاتها الإسكانية ودعم استقرارها الاجتماعي. ويعدّ أحد المشاريع السكنية المتكاملة، التي تعزز جهود الهيئة في الإسهام في توفير مستوى معيشة لائق لمواطني أبوظبي، تحقيقاً لرسالتها الرامية إلى تعزيز الارتباط الأسري والاستقرار الاجتماعي، عبر برامج الإسكان المناسبة والإشراف على تنفيذها، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الإسكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ykfyrwf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"