عادي

«ميتا» تُعيد موظفيها إلى المكاتب ل 3 أيام في الأسبوع

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «ميتا» في بروكسل، بلجيكا (رويترز)

دخل تفويض ميتا للعودة إلى المكتب حيز التنفيذ، الثلاثاء، ما يتطلب من الموظفين العمل من المواقع الفعلية للشركة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع.

وبدأت الشركة بإخطار الموظفين في شهر يونيو/ حزيران بالتغيير القادم، والذي لن يؤثر في قائمة «ميتا» الحالية للعاملين عن بُعد. ومع ذلك، سيتعين على أي موظف يتم تعيينه في مكتب ما، الالتزام بالقواعد بدءاً من هذا الأسبوع.

وقال متحدث باسم «ميتا» ل«سي إن بي سي» الثلاثاء في بيان: «نعتقد أن العمل الموزع سيظل مهماً في المستقبل، خاصة مع تحسن التكنولوجيا لدينا».

وأضاف: «على المدى القريب، تم تصميم تركيزنا الشخصي لدعم تجربة قوية وقيمة لموظفينا الذين اختاروا العمل من المكتب، ونحن نفكر ونتعمد بشأن المكان الذي نستثمر فيه في العمل عن بُعد».

وقامت شركة «ميتا»، الشركة الأم لفيسبوك، بتوسيع سياسة العمل عن بُعد لأول مرة لتشمل جميع الموظفين بدوام كامل في يونيو/ حزيران 2021. خلال السنة الأولى لوباء «كوفيد-19»، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، مارك زوكربيرغ: «إن الشركة تعلمت أن العمل الجيد يمكن إنجازه في أي مكان، وأنا أكثر تفاؤلاً بإمكانية العمل عن بُعد على نطاق واسع، لا سيما مع استمرار تحسن وجود الفيديو عن بُعد والواقع الافتراضي».

العودة إلى المكتب

ولكن منذ ذلك الحين، العديد من عمالقة التكنولوجيا، مثل أمازون وألفابت الشركة الأم ل «جوجل»، عكست مسارها بشأن سياسات العمل عن بُعد السابقة، ودعت الموظفين إلى العودة إلى مكاتبهم الفعلية ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع أو قد يواجهون عواقب. في أمازون، يُطلب من بعض الموظفين الانتقال إلى ولايات مختلفة للمحافظة على أدوارهم، وقد استقال البعض الآخر بدلاً من الالتزام بهذه المطالب.

وكجزء من «عام الكفاءة» لشركة «ميتا»، ألمح زوكربيرغ في منشور على مدونة في شهر مارس/ آذار إلى أنه «سيقوم بتحديث سياسة ميتا بعد أن أجرت الشركة تحليلاً داخلياً، أظهر أن المهندسين الذين يعملون شخصياً ينجزون المزيد من العمل».

وكتب زوكربيرغ في ذلك الوقت: «يشير تحليلنا المبكر لبيانات الأداء إلى أن المهندسين الذين انضموا إلى ميتا شخصياً ثم انتقلوا إلى العمل عن بُعد أو ظلوا حاضرين في المكتب، كان أداؤهم أفضل في المتوسط من الأشخاص الذين انضموا عن بُعد».

وأضاف: «يُظهر هذا التحليل أيضاً أن المهندسين في وقت مبكر من حياتهم المهنية يؤدون أداءً أفضل في المتوسط، عندما يعملون شخصياً مع زملائهم في الفريق لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل». ( وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3mrjus2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"