عادي

منتخب العراق يواجه تايلاند بطموحات عالية

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
خيسوس كاساس
أيمن حسين

بغداد: زيدان الربيعي

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب «أسود الرافدين» في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراةِ النهائية لكأس ملك تايلاند ال 49 والتي تقام الأحد،أن الأيام كانت ضيقة خلال البطولة، والتدريب الجمعة كان قصيراً.

وأضاف، «لا أحبذ الانتقادات في كرة القدم، خصوصاً أنها لعبة ليست سهلة ولا توجد فيها أعذار سواء كانت أرضية ملعب أو رطوبة وغيرها، فهي مؤثرة على الطرفين، لا أحب الحجج والأعذار، كرة القدم لعبة صعبة جداً، وأحياناً هناك أمور لا تتماشى كما لو كنت تتمناها، مباراة الهند لو كنا أول من سجلنا لتغير واقع المباراة، هناك منتخبات كبيرة مثل فرنسا والأرجنتين يقدمون مباريات كبيرة ويخسرون مباريات في بعض الأحيان، كل شيء وارد في مواجهة أي منافس».

وعما إذا كان سيمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في أول لقاء، أوضح، أن «كل لاعبينا في جاهزية تامة، وربما نشرك لاعبين جدد في مواجهة تايلاند، ولا يمكنني القول كم العدد، وقد نعتمد على العديد ممن خاضوا مواجهة الهند».

وتابع، «منذ اللحظة الأولى من تواجدنا في تايلاند أبلغت اللاعبين ال 23 أن كل واحداً منهم يجب أن يكون جاهزاً وسيأخذ الفرصة للمشاركة في هذه البطولة في الوقت المناسب».

بينما أكد أيمن حسين، لاعب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في المؤتمر الصحفي ذاته، أن «مواجهة منتخب تايلاند صاحب الأرض والجمهور ستكون صعبة، خصوصاً فيما يتعلق بالطقس، فنحن غير معتادين عليه، إضافة إلى أن تجمع اللاعبين المحترفين كان خلال مدة قصيرة، وحاولنا قدر الإمكان أن تكون تدريباتنا مكثفة في فترة محدودة».

وعن مخاوف الجماهير العراقية من أداء المنتخب العراقي ضد الهند، أوضح حسين، أن «لكل مباراة ظروفها، وأن أغلب اللاعبين ليسوا في أتم الجاهزية، حيث لم ينطلق الدوري العراقي بعد، وبرغم ذلك عادات علينا مباراة الهند بالفائدة، حيث نحتاج لمثل هكذا مباريات لتعلم وتطبيق أساليب جديدة، خصوصاً عندما يلجأ المنافس إلى أسلوب دفاعي بحت.

وضرب المحترف في صفوف الرجاء المغربي مثلاً معاكساً عندما لعب منتخب العراق ضد كولومبيا، وقال«نحن من طبقنا أسلوباً دفاعياً في تلك المواجهة، لذلك لكل مباراة نهجها الفني الخاص بنوعية المنافسين تارة أسلوب هجومي ودفاعي تارة أخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2nth7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"